أخبار العالم

مدريد تطلق أول منتدى عالمي للعنف في المدن

فيس بوك
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

أطلقت رئيستا بلديتي مدريد وباريس مانويلا كارمينا وآن ايدالغو الأربعاء 19 نيسان/أبريل 2017 في العاصمة الإسبانية المنتدى العالمي الأول في شأن العنف في المدن، وهو ما وضعتا تصورا له بعد اعتداءات باريس العام 2015.

إعلان

وإلى جانب الملك الإسباني فيليبه السادس، أطلقت المرأتان "المنتدى العالمي بشأن العنف في المدن والتربية على العيش معا والسلام".

وتشدد القاضية السابقة مانويلا كارمينا التي ترئس بلدية مدريد منذ العام 2015، على فكرة أن "العنف سلوك يُكتسب" ويتعين "التطرق إليه عبر التربية على السلام".
وأوضحت كارمينا في افتتاح المنتدى الذي يجمع حتى الجمعة في مدريد مشاركين من 70 بلدا "اخترنا 400 مبادرة تنقل مهارات لحل النزاعات بطريقة سلمية".

وذكّرت رئيسة بلدية باريس آن ايدالغو بأن مانويلا كارمينا أطلقت المبادرة بشكل مشترك بعد اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر 2015 التي أوقعت 130 قتيلا في العاصمة الفرنسية.
وقالت "السؤال الذي طرحناه سويا هو كيف يمكن لشبان كبروا في مدننا أن يقوموا بأعمال عنف قصوى كهذه ضد أشخاص عاشوا معهم". وشددت ايدالغو على أن "الحوار والكلام والاحترام هي العناوين الرئيسية" لإيجاد حلول، مضيفة "لكن هذه الحلول يجب ألا تكون ساذجة وبالطبع يتعين تثبيت هيبة السلطة أيضا".

ويشارك رؤساء بلديات حوالى مئة مدينة في المنتدى بينها روما وبروكسل ولشبونة وستراسبورغ ومونتريـال ومونتيفيديو ولاباز وسانتا في وسان سلفادور ودوربان وطرابلس إضافة إلى شخصيات من آفاق مختلفة بينهم عالم السياسة النروجي يوهان غالتونغ والكولومبية باتريسيا غيريرو التي تدير "مدينة النساء" في مدينة توماكو الكولومبية.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن