الشرق الأوسط

حماس ستختار مكتبها السياسي الجديد خلال أيام

شعار حركة حماس

أعلن اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأحد 30 نيسان ـ أبريل 2017، أن الحركة ستعلن عن اسم رئيس مكتبها السياسي وأعضاء هذا المكتب الجديد خلال الأيام القليلة القادمة.

إعلان

وقال هنية في كلمة ألقاها خلال مهرجان للقدس نظمته وزارة الأوقاف في غزة إن "حماس خلال الأيام القليلة القادمة ستكون أمام الانتخابات في محطتها الأخيرة لاختيار رئاسة الحركة واستكمال عقد قيادة حماس في هذه المرحلة".

واعتبر هنية أن هذه الانتخابات "تصب في مجرى تعزيز منطق التداول السلمي واحترام قواعد الانتخابات في العمل الفلسطيني العام".

وقال مسؤول في حماس طلب عدم ذكر اسمه إن "رئاسة المكتب الجديد ستعلن قبل 15 أيار ـ مايو" منوها أن "أبو العبد (هنية) هو الرئيس القادم لحماس على الأغلب ومقر إقامته حسب رغبته ورغبة العديد من الأعضاء سيبقى في غزة وتحركاته في الخارج ستكون وفق ما تقتضي الحاجة والظروف".

وأوضح أن اجتماعا يجري الإعداد له سيعقد في الدوحة لأعضاء المكاتب السياسية الثلاثة للحركة في قطاع غزة والضفة الغربية والخارج "لانتخاب أعضاء المكتب السياسي العام لحماس ورئيس هذا المكتب".

وفي لقاء صحافي في الدوحة مساء الاثنين 1 أيار ـ مايو 2017، يكشف رئيس حماس خالد مشعل عن وثيقة الحركة المعدلة التي تقر فيها للمرة الأولى بدولة في حدود عام 1967 وتصف صراعها مع إسرائيل بأنه سياسي لا ديني، وهي الوثيقة التي تضبط عمل ومهام مكتبها السياسي الجديد.

وكانت الحركة بدأت في أواخر كانون الثاني ـ يناير 2017، انتخاباتها الداخلية لاختيار مجلسها للشورى ومكتبها السياسي.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن