تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

مقتل عشرة جنود عراقيين في هجوم للإرهابيين في غرب البلاد

قوات عراقية في الموصل (رويترز)

قُتل عشرة جنود عراقيين وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية استهدف الثلاثاء 02 أيار/مايو 2017 مقرا للجيش قرب مدينة الرطبة في غرب البلاد، حسبما أفادت مصادر امنية ومحلّية.

إعلان

وقال ضابط برتبة مقدّم في الجيش "قتل عشرة جنود وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية استهدف مقرّا للجيش شرق مدينة الرطبة" الواقعة في غرب العراق. وأكد مسؤول محلّي في الرطبة وقوع الهجوم وحصلية الضحايا.

ووقع الهجوم حوالى الخامسة صباحا، بإطلاق قذائف هاون وصواريخ ضد مقر الفرقة الأولى عند منطقة الصكار (شرق الرطبة) وأعقبته اشتباكات بين الجانبين، وفقا للمصدر. واستمرّت الاشتباكات على مدى ساعتين انسحب بعدها المسلّحون إلى مناطق صحراوية، وفقا لضابط الجيش.

وأكد مسؤول محلّي في الرطبة وقوع الهجوم وحصلية الضحايا.

بدوره، أكد ضابط في الشرطة برتبة نقيب تفاصيل الهجوم. ويأتي الهجوم بعد موجة هجمات متلاحقة استهدفت قوات الأمن والجيش وحرس الحدود، خلال الأيام القليلة الماضية.

وتمكنت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة مدن مهمة ومناطق واسعة في الأنبار من قبضة الجهاديين الذين ما زالوا يتواجدون في مناطق متفرّقة في محافظة الأنبار التي تشترك بحدود مع سوريا والأردن والسعودية.

وتعرضت قوات حرس الحدود وقوات أمنية تنتشر في مناطق غرب الأنبار خلال الأشهر الأخيرة إلى هجمات متكرّرة من تنظيم الدولة الاسلامية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن