تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حرب حزيران/يونيو 1967

فلسطينيون يطلقون حملة الكترونية في ذكرى هزيمة 1967

فليكر (Heri Rakotomalala)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أطلق ناشطون فلسطينيون مساء الاحد، في الذكرى الـ50 لهزيمة 1967 التي احتلت خلالها اسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة، حملة على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان "#الاحتلال_هو"، وذلك بهدف اتاحة المجال امام كل فلسطيني، اينما وجد، لأن يروي تجربته الشخصية مع الاحتلال.

إعلان

وقالت الناطقة باسم الحملة نور عودة لوكالة فرانس برس "نحن مجموعة من فريق عمل من المتطوعين الدبلوماسيين في جميع انحاء العالم، ونعمل منذ اكثر من سنة للتحضير لهذه الحملة، وغيرها في العام 2017".

واوضحت ان الحملة اطلقت بمختلف اللغات وتستهدف كل الفلسطينيين في مختلف انحاء العالم. واضافت عودة "في اطار الحملة اطلقنا هذا الهاشتاغ لكي يشارك كل فلسطيني بروايته الشخصية وكيف يؤثر عليه الاحتلال". وتدعم الدائرة الثقافية في منظمة التحرير الفلسطينية هذه الحملة وتساندها، غير ان عودة اكدت ان الحملة "ليست رسمية بالمطلق".

وعن سبب اختيار هذه الفكرة قالت عودة "وجدنا ان إشراك الناس عبر الحديث عن تجاربهم الشخصية عما يعنيه الاحتلال، هو الخيار الانسب في ذكرى مرور 50 عاما على النكسة، خاصة وان الفلسطينيين مشتتون في مختلف انحاء العالم، والانترنت من اهم الوسائل التي يستخدمها الفلسطينيون اليوم".

والهزيمة (أو النكسة) كما يطلق عليها العرب وحرب 1967 أو حرب الأيام الستة كما تسميها اسرائيل اندلعت في 5 حزيران/يونيو وانتهت في العاشر منه بانتصار الدولة العبرية وهزيمة مصر والأردن وسوريا، وقد احتلت اسرائيل خلالها كلا من القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة وصحراء سيناء المصرية وهضبة الجولان السورية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.