تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

ما مكانة الهجرة عند ماكرون؟

رويترز
نص : نوّار يزبك
2 دقائق

مرشح حركة إلى الامام إيمانويل ماكرون يرى في الهجرة إنعاشا للاقتصاد الفرنسي.

إعلان

وضع خطة وشروط لاستقبال اللاجئين في فرنسا هي واحدة من بين وظائفه الرئيسية وبالنسبة إليه تتمثل الأولية اليوم في إدماج طالبي اللجوء في المجتمع الفرنسي.

إيمانويل ماكرون اقترح عدة خطوات في إدماج طالبي اللجوء بداية بإعطائهم دروسا في اللغة الفرنسية ليتم من بعدها إدماجهم في المجتمع وخاصة في سوق العمل والأمر سيكون أسهل بالنسبة إلى الحاصلين على شهادات جامعية في فرنسا، هو كتب تغريدة له على صفحته في موقع توتير " اللاجئون لم يختاروا مغادرة بلادهم".

إنعاش سوق العمل الفرنسي باستخدام اللاجئين هو أمرٌ واضح بالنسبة لمكارون فهو قال إنه سيسهل تأشيرة طالبي الدخول إلى الأراضي الفرنسية من رجال الاعمال والباحثين وأصحاب المواهب العالية، وهذا للاستفادة منهم لإنعاش الاقتصاد الفرنسي، لقد طالب ماكرون الإدارة الفرنسية بالبت في ملفات اللجوء وتقليص مدة البت إلى أقل ستة أشهر.

أما في ملفات الإرهاب وربطها بملفات الهجرة فيعتبر ماكرون أنه من العار الخلط بين طالبي اللجوء والإرهابيين، لكن وبالرغم من انفتاح إيمانويل ماكرون على اللاجئين إلا أنه يعتبر فرز عناصر أمنية على الحدود الأوربية هو أمر ضروري.

إيمانويل ماكرون قال إنه ينوي وضع حوالي 5000 عنصر من رجال الامن على الحدود الاوربية مشيراً إلى "حل مشكلة الحد من المهاجرين ترتبط بتطوير مشاريع تنموية في بلاد المنشأ للحد من الهجرة غير التشريعية"

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.