تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

البابا فرنسيس "يخجل" من تسمية "أم القنابل"

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس رويترز/

صرح البابا فرنسيس انه "يخجل" من تسمية "أم القنابل" التي استخدمت لوصف القنبلة التي ألقتها الولايات المتحدة مؤخرا على معقل جبلي لتنظيم "الدولة الإسلامية" في افغانستان.

إعلان

وقال البابا الذي سيستقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الفاتيكان في 24 أيار/مايو قبل قمة مجموعة السبع في تاورمينا في صقلية "خجلت من تسمية قنبلة "أم القنابل"، لأن الأم تمنح الحياة والقنبلة تعطي الموت". وأضاف الحبر الأعظم باستياء "يسمون هذه القنبلة ام، ما الذي يحدث؟" وكان البابا يتحدث الى شبان يشاركون في "مدرسة السلام" وهو برنامج تدعمه وزارة التربية الوطنية الايطالية.

دمرت أقوى قنبلة أميركية غير نووية "جي بي يو-43" اطلق عليها اسم "أم القنابل" في 13 نيسان/أبريل منطقة في اقليم أتشين الذي يعد أحد معاقل الجهاديين في شرق أفغانستان وأدت الى مقتل 36 من مقاتليه في عملية وصفها ترامب بأنها "نجاح جديد". وخلال الحملة التي سبقت الانتخابات الرئاسية ظهرت خلافات واضحة في المواقف بين ترامب والبابا.

وردا على سؤال عن ترامب الذي كان مرشحا للرئاسة ويعد ببناء جدار على الحدود مع المكسيك، قال البابا فرنسيس في شباط/فبراير 2016 "ليس مسيحيا من يريد بناء جدران وليس جسور".
واثارت هذه التصريحات غضب قطب العقارات الذي قال انه "المخجل" ان يقوم مسؤول ديني "بالتشكيك في إيمان أي شخص".
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن