تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الفيفا-إسرائيل

الفيفا يعتبر انه من "السابق لأوانه" اتخاذ قرار بشأن أندية المستوطنات

جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يتحدث إلى الصحافيين في المنامة (رويترز)

اعتبر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا- بعد اجتماعه في المنامة، انه "من السابق لأوانه" أن تتخذ الجمعية العمومية التي تنعقد يوم الخميس 11 مايو/ أيار 2017، قرارا بشأن أندية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

إعلان

 

وكانت لجنة مكلفة من الفيفا يرأسها الجنوب الإفريقي طوكيو سيكسويل اجتمعت في آذار/مارس 2017 بمدينة زوريخ السويسرية لبحث النزاع. ويطالب الفلسطينيون بوقف الأندية الستة التي تلعب بدعم وإدارة من الاتحاد الإسرائيلي كونها تلعب على الأراضي المحتلة منذ عام 1967.

ورأى المجلس في بيان أصدره مساء الثلاثاء إثر اجتماعه، انه "بعد صدور تقرير رئيس لجنة المراقبة المعنية بفلسطين وإسرائيل، طوكيو سكسويل، رأى مجلس الفيفا أنه من السابق لأوانه في هذه المرحلة قيام كونغرس (الجمعية العمومية) الفيفا باتخاذ أي قرار".

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب ندد يوم الاثنين 8 مايو الجاري بمحاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الضغط على رئيس الفيفا جاني انفانتينو في قضية أندية المستوطنات، وذلك في ظل تقارير عن اتصال المسؤول الإسرائيلي بانفانتينو للطلب منه إلغاء طرح هذا البند على جدول أعمال الكونغرس.

وكان مصدر مقرب من المحادثات التي أجريت في سويسرا قبل أشهر، أفاد أن سيكسويل قدم "مسودة عن تقرير نهائي يتضمن توجيهات محددة"، مشيرا إلى أن ثلاثة خيارات مطروحة هي اتخاذ قرار للحفاظ على الوضع الحالي "على رغم المخاطر القانونية المترتبة"، أو منح فترة ستة أشهر للاتحاد الإسرائيلي "لتصحيح وضع الأندية الستة المعنية"، أو الدعوة لعقد "مفاوضات جديدة بين الطرفين".

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن