أخبار العالم

فاروفاكيس وزير المال اليوناني السابق يشن هجوما على الرئيس الفرنسي الجديد

فيس بوك
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

شن وزير المال اليوناني السابق يانيس فاروفاكيس المشهور في أوساط اليسار الراديكالي في أوروبا السبت 13 أيار ـ مايو 2017، حملة شديدة على الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون، مؤكدا أنه سيصطدم بألمانيا.

إعلان

ففي مقالة صحافية له نشرت تحت عنوان "لهذه الأسباب سنكون ضدك يا إيمانويل" شن فاروفاكيس حملة على "الحل النيو ليبرالي" الذي يحمله ماكرون.

واعتبر أن سياسة "التقشف لن تنجح سوى في إعادة توزيع المآسي على العمال الفرنسيين" معربا في الوقت نفسه عن سروره لأن الرئيس الجديد "هزم مرشحة الفاشية الجديدة".

وكان فاروفاكيس قد دعا قبل الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى التصويت لماكرون لمنع مارين لوبن من الوصول إلى الإليزيه.

وقال الاقتصادي اليوناني اليساري إنه سبق أن أجرى حوارات عدة مع ماكرون، وأن الأخير يدرك الأضرار التي قد تتسبب بها سياسته إلا أنه سيواصل العمل "لإقناع برلين بالتقدم نحو إقامة فدرالية في منطقة اليورو". وتابع "وهنا يكمن الخطأ الأساسي لإيمانويل لأن برلين لن تعطيه شيئا".

وكان فاروفاكيس استقال من منصبه الوزاري في تموز ـ يوليو 2015 عندما أجبرت اليونان على تمديد العمل بسياسة التقشف لتجنب خروجها من منطقة اليورو تحت ضغط ألمانيا.

وأسس بعد استقالته حركة "ديام 25" التي تعني حركة الديموقراطية في أوروبا للعمل على أن يكون الاتحاد الأوروبي أكثر ديموقراطية.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن