الولايات المتحدة

من هو روجي مور؟

الممثل البريطاني روجر مور (رويترز)

توفي الممثل البريطاني روجر مور، Roger Moore، الذي أدى دور العميل السري جيمس بوند في سبعة أفلام، في سويسرا عن 89 عاما جراء إصابته بمرض السرطان.

إعلان

روجر مور هو ممثل إنجليزي شهير ولد في الـ 14 من شهر أكتوبر سنة
1927 بستوكوال، Stockwell، بلندن، في بريطانيا. قام بدراسته الثانوية بأمرشام، Amersham، في باكنغهام شاير ثم بجامعة ديرهام، Durham، لكنه لم يحصل على شهادات جامعية.

تزوج مور لأول مرة سنة 1964 من المتزلجة دور فان ستاين، Doorn Van Steyn، وطلقها سنة 1953 ليتزوج المغنية دوروتي سكوايرز، Dorothy Squires، وعاد ليتخلى عنها سنة 1969 وارتبط بالممثلة الإيطالية لويزا ماتيولي، Luisa Mattioli وكان لهما ولدان.

وفي سنة 2002 ارتبط مور سرا بالثرية السويدية كريستينا ثولستروب، Kristina Tholstrup.

علم روجي مور بإصابته بالسرطان سنة 1993، ودخل مستشفى سيدارز سيناي، Cedars Sina، لإجراء عملية جراحية تحت اسم مستعار ليتفادى الصحفيين. بعد تعافيه استأنف نشاطه كممثل ولفائدة اليونيسيف كسفير جوال.

مور حامل منذ 2003 لوسام الإمبراطورية البريطانية برتبة قائد.

من أشهر أدواره هو دور سيمون تيمبلار، Simon Templar، في المسلسل التليفزيوني (القديس، The Saint)، وقد قام بلعب دور العميل السري جيمس بوند، James Bond ، بسبعة أفلام منذ عام 1973 إلى 1985 منها الرجل ذو المسدس الذهبي، The Man with the Golden Gun، وعين سفيرا لليونيسيف في عام 1991.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن