تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

ترامب يصل إلى بروكسل في أول زيارة للحلف الأطلسي والاتحاد الأوروبي

رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال والرئيس الأمريكي دونالد ترامب رويترز
2 دقائق

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد ظهر الأربعاء 22 أيار/مايو 2017 إلى بروكسل في أول زيارة يقوم بها إلى مقر حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي الذي يأمل قادته في تبدد الخلافات مع الإدارة الأمريكية الجديدة، كما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس.

إعلان

وحطت الطائرة الرئاسية "اير فورس وان" عند الساعة 16.15 (14.15 ت غ) في قاعدة ميلسبروك العسكرية قادمة من روما حيث التقى ترامب البابا فرنسيس. ويتوقع أن يستقبل ملك بلجيكا فيليب وزوجته الملكة ماتيلد الرئيس الأمريكي مساء قبل عقد اجتماع عمل مع رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال.

وزيارة ترامب التي تستغرق نحو 30 ساعة في بروكسل ستتيح له الاجتماع على انفراد مع عدة قادة أوروبيين. ويلتقي صباح الخميس 25 أيار/مايو 2015 رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ثم يتناول الغداء مع الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون.

وبعد الظهر الخميس يزور ترامب المقر الجديد للحلف الأطلسي في ضاحية بروكسل الشمالية حيث ينتظره رؤساء الدول والحكومات الـ27 الأعضاء في الحلف ثم تقام مأدبة عشاء.

وبعد انتقادات ترامب المتكررة للحلف الذي اعتبر بأنه هيئة "عفا عليها الزمن" يترقب أعضاء الحلف هذه القمة لأنها ستكون مناسبة يؤكد خلالها الرئيس الأمريكي التزام بلاده الثابت لضمان الأمن الأوروبي والأطلسي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.