أخبار العالم

الخطوط الجوية البريطانية تلغي رحلاتها من لندن بسبب عطل في الأنظمة الإلكترونية

رويترز
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

قالت الخطوط الجوية البريطانية إنها ألغت كل رحلاتها من مطاري هيثرو وجاتويك في لندن التي كانت مقررة حتى مساء السبت 27 أيار ـ مايو 2017، بسبب عطل إلكتروني في أنظمتها على مستوى العالم تسبب في تأخيرات مطولة وتسبب في تعطيل إقلاع طائرات.

إعلان

وقالت الشركة إنها لم تجد أدلة على تعرضها لهجوم إلكتروني تسبب في المشكلة.

وأضافت الشركة إن قاعات السفر في مطاري هيثرو وجاتويك أصبحت مكتظة للغاية بسبب العطل في نظم تكنولوجيا المعلومات مما دفعها لإلغاء كل الرحلات التي كانت مقررة قبل الساعة 1700 بتوقيت جرينتش.

وقالت الشركة في بيان "من فضلكم لا تأتوا للمطارات. تعرضنا لعطل كبير في أنظمة تكنولوجيا المعلومات تسبب في تخبط شديد لرحلاتنا حول العالم".

وأضاف البيان "نعتذر بشدة عن الإزعاج الذي تسبب فيه ذلك لعملائنا ... نحن نعمل لحل المشكلة بأسرع ما يمكن".

وجاءت المشكلة، التي قال عنها ركاب إنها أثرت على رحلات في أنحاء بريطانيا، في عطلة نهاية أسبوع مكتظة بشكل استثنائي خاصة وأن بعد غد الاثنين عطلة أيضا.

والخطوط الجوية البريطانية هي أحدث شركة طيران تتعرض لمشكلات تقنية. وتعرضت لوفتهانزا الألمانية وإير فرانس الفرنسية الشهر الماضي لعطل في الأنظمة الإلكترونية العالمية منع الشركتين من السماح للركاب بالصعود على متن الطائرات.

وتحدث مسافرون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تأخر لوقت طويل في رحلات الخطوط الجوية البريطانية واضطرار الطائرات للانتظار على المدرج.

وكتب أحد الركاب على تويتر "ما زلنا على المدرج في ليدز. الخطوط الجوية البريطانية تظن أن هيثرو مكتظ لدرجة تمنعنا من الإقلاع. لا يمكن أن نلحق برحلتنا إلى لاس فيجاس بهذا الشكل".

وكتب صحفي "نجلس في طائرة في هيثرو منذ أربع ساعات ونصف الساعة. طيار الخطوط البريطانية يصف المشكلة التقنية بأنها كارثية".

وقال مطار هيثرو، أحد أكثر مطارات العالم ازدحاما، إنه يعمل مع الخطوط الجوية البريطانية لحل المشكلة واجتياز الأزمة.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن