تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

قوات سوريا الديموقراطية تدخل مدينة الرقة من الجهة الشرقية

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (رويترز)

دخلت قوات سوريا الديموقراطية الثلاثاء 06 حزيران/يونيو 2017 مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية الأبرز في سوريا، من الجهة الشرقية وذلك بعد نحو ساعة على إعلانها "المعركة الكبرى لتحرير" المدينة، وفق ما أفادت قيادية في هذه القوات.

إعلان

وقالت روجدا فلات "دخلت قواتنا مدينة الرقة من الجهة الشرقية في حي المشلب". وأكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "سيطرة قوات سوريا الديموقراطية على عدد من المباني في حي المشلب".

وأكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "سيطرة قوات سوريا الديموقراطية على حاجز المشلب ثم على عدد من المباني في الحي"، الذي يعد وفق قوله "المدخل الشرقي للمدينة".

وأضاف عبد الرحمن "قوات سوريا الديموقراطية باتت الآن داخل مدينة الرقة".

وتدور اشتباكات حاليا في حي المشلب، وفق عبد الرحمن الذي أشار إلى أن تقدم قوات سوريا الديموقراطية فيه جاء بعد "قصف كثيف للتحالف الدولي" بقيادة واشنطن.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية صباح الثلاثاء بدء "المعركة الكبرى" للسيطرة على مدينة الرقة في مؤتمر صحافي عقدته في قرية الحزيمة على بعد 17 كيلومترا شمال الرقة.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر حملة "غضب الفرات" لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من الرقة.

وتمكنت من ذلك الحين من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة (شمال) وقطعت طرق الامداد الرئيسية للجهاديين الى المدينة من الجهات الشمالية والشرقية والغربية.

وكانت السيطرة على مدينة الطبقة وسد الطبقة (سد الفرات) الاستراتيجي أبرز العمليات العسكرية لتلك القوات خلال الأسابيع الماضية.

وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو قال من الحزيمة إن قوات سوريا الديموقراطية "بدأت هجوما على الرقة منذ البارحة ليلا من الجهات الشمالية والغربية والشرقية".

وتابع إن تنظيم الدولة الإسلامية "يقاوم للدفاع عن عاصمته"، مؤكدا أن الدعم الذي يقدمه التحالف الدولي بقيادة واشنطن "من خلال الطيران والسلاح الحديث الذي قدمه لقواتنا في هذه المعركة سيؤدي إلى انتزاع الرقة من داعش".
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.