فرنسا

8 آلاف مشارك في العشاء الأبيض السنوي بباريس

أ ف ب
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

شارك نحو ثمانية الاف شخص في "العشاء بالابيض" السنوي مساء الخميس في فناء مقر بلدية باريس رغم حالة الطوارئ واحتمال وقوع هجمات ارهابية.

إعلان

واوضح ايميريك باسكييه أحد منظمي النسخة التاسعة والعشرين من هذا العشاء "يبقى مكان العشاء وزمانه سريين تقليدا حتى اللحظة الاخيرة، لذا سيكون من الصعب على الارهابيين ان يتحركوا. اخترنا مكانا حيث احتمال حصول هجوم بشاحنة او الية معدوم".

ويبلغ المدعوون الذين يرتدون الابيض بمكان العشاء في اللحظة الاخيرة. وقد وصل المشاركون مساء الخميس مع طاولات وكراس قابلة لطلي والطعام. وفي دقائق معدودة نصبوا كل ذلك امام مقر بلدية باريس امام انظار المارة المذهولين.

وقالت نانسي السائحة الاميركية في باريس "هذا امر رائع. منظر هؤلاء الناس بالابيض في مكان جميل، رائع. الفكرة ممتازة! هذه هي روح فرنسا!"

والعام الماضي شارك سبعة الاف شخص في هذا العشاء في ساحة فاندوم امام وزارة العدل.

وينتهي "العشاء بالابيض " عادة بعيد منتصف الليل ويترك المشاركون فيه المكان نظيفا كما كان قبل قدومهم. ويقف وراء الفكرة الفرنسي فرنسوا باسكييه الذي كان يحلم بعشاء مع اصدقائه في أجمل الاماكن في باريس. وتعود اول نسخة من هذا العشاء الى العام 1988 في منتزه بوا دو بولونييه.

وقال باسكييه لوكالة فرانس برس "نحضر للعام المقبل بمناسبة النسخة الثلاثين، حدثا اكبر من العادة".

وبسبب نجاحه الكبير بات هذا العشاء يقام في 75 مدينة عبر العالم من بينها نيويورك وبومباي وكوبنهاغن وبنما وبوينوس ايريس وزغرب وبانكوك وكوالالمبور.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن