تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

8000 في "العشاء بالأبيض" أمام بلدية باريس

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

تقليد أو لعبة باريسية سنوية شهيرة، تقوم على احتلال مكان عام لتناول العشاء بالألبسة البيضاء، وقد شارك نحو 8 آلاف شخص في عشاء هذا العام الذي جرى في الأسبوع الأول من شهر يونيو / حزيران، في الساحة الواقعة أمام بلدية باريس، والتي تعتبر من أجمل الأماكن في العاصمة الفرنسية.

إعلان

ويقضي التقليد، الذي جاء مناسبا للظروف الأمنية هذا العام، بالاحتفاظ بمكان العشاء سرا، ويتم إعلام المشاركين في اللحظة الأخيرة، وكان المشهد غريبا بالنسبة للمارة، عندما قام 8 آلاف شخص بغزو ساحة مقر بلدية باريس، وهم بالألبسة البيضاء، يحملون معهم طاولات ومقاعد قابلة للطي ويمكن نقلها بسهولة، وفي دقائق قليلة، تحولت الساحة إلى صالة ضخمة للعشاء في الهواء الطلق.

هذا العام يجري "العشاء بالأبيض" للمرة التاسعة والعشرين، ذلك إن صاحب الفكرة الفرنسي فرانسوا باسكيي، الذي كان يحلم بالعشاء مع أصدقائه في أجمل أماكن العاصمة باريس، نظم أول عشاء من هذا النوع عام 1988.

 

أ ف ب

العام الماضي، شارك نحو 7 آلاف شخص في عشاء جرى في ساحة الفاندوم الشهيرة، وفي عام 2015 تم تنظيم العشاء بالأبيض في حديقة باليه رويال بالقرب من دائر الأوبرا ومقر مجلس الدولة، وفي أعوام أخرى تمت إقامة هذا العشاء أمام هرم متحف اللوفر، في الحديقة الموازية للشانزليزيه، في الساحة الواقعة أمام كنيسة نوتردام ... الخ.

ويقضي تقليد "العشاء بالأبيض" بأن يجلب المشاركون كل ما يلزم للعشاء وأن يغادروا المكان بعد منتصف الليل دون ان يتركوا أي مخلفات أو أثر للفترة التي أمضوها في المكان العام.

 

أ ف ب

وفكرة "العشاء بالأبيض" مسجلة قانونيا، وأدى نجاحها الكبير لانتشارها عالميا، حيث تتم سنويا إقامة "العشاء بالأبيض" في مدن مثل نيويورك، بومباي، بيونس آيرس وغيرها.

وبالتالي فإن "عيد الموسيقى" لم يكن الفكرة أو الاحتفال الوحيد الذي صدره الفرنسيون للعالم، حيث صدر الباريسيون إلى المدن المختلفة احتفالية "العشاء بالأبيض"

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.