تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

مقتل فلسطيني قرب حدود غزة بنيران الجيش الاسرائيلي

مواجهات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية (يوتيوب)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أفاد ناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أن فلسطينيا قتل وأصيب سبعة آخرون على الأقل برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت بعد ظهر الجمعة بين مئات الشبان والجيش شرق جباليا في شمال القطاع.

إعلان

وقال أشرف القدرة "استشهد المواطن عائد خميس جمعة (35 عاما) برصاصة في الرأس وأصيب سبعة آخرون بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال شرق جباليا" في المواجهات التي تدور بين شبان فلسطينيين تظاهروا قرب السياج الحدودي في جباليا والجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى أن أحد الجرحى في "حالة خطرة" موضحا أن "نحو 10 آخرين أصيبوا باختناق نتيجة لاستنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال وعولجوا في المكان".

وأكدت حركة الجهاد الاسلامي أن الفلسطيني القتيل هو أحد ناشطيها وأن عمره 22 عاما وليس 35 كما أفاد القدرة.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية أن "مئات المتظاهرين الفلسطينيين أحرقوا اطارات ورشقوا بالحجارة جنودا على طول السياج الحدودي" الذي يفصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

ولم تؤكد مقتل أو إصابة فلسطينيين بنيران الجيش.

وبناء على دعوة من مجموعة "الحراك الشبابي لكسر الحصار"، تظاهر آلاف من الشبان والصبية الفلسطينيين بعد صلاة الجمعة للتنديد بالحصار الإسرائيلي المتواصل منذ عشر سنوات على القطاع وتجمع مئات منهم قرب الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل.

ورشق هؤلاء بالحجارة مدرعات إسرائيلية وأبراج المراقبة العسكرية الموجودة على الحدود، كما أشعلوا اطارات السيارات ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

والثلاثاء، قتل أيضا فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة خلال مواجهات على طول الحدود.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.