تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

عملية واسعة للجيش النظامي السوري في ضاحية دمشقية

صفحة "عدسة شاب دمشقي" على الفيسبوك

شنت قوات الجيش السوري فجر الثلاثاء 20 حزيران ـ يونيو 2017، هجوماً على حي جوبر الواقع في الطرف الشرقي من العاصمة السورية، وهو آخر مركز للفصائل المقاتلة المناهضة للجيش في مدينة دمشق.

إعلان

وقالت مصادر ميدانية سورية مطلعة إن الجيش السوري قرر إطلاق عملية عسكرية برية واسعة النطاق للسيطرة على هذا الحي وإنهاء الوجود المسلح في مدينة دمشق، التمهيد للعملية بدأ بقصف مكثف وغارات جوية مركزة على جوبر، وهجوم من محورين رئيسين متاخمين للحي زملكا وعين ترما، وخط هجوم رئيسي على الحي ذاته، حيث استفاقت دمشق الثلاثاء على أصوات قصف كانت قد غابت عنها طيلة شهر رمضان، فيما أطلقت الفصائل المقاتلة قذائف صاروخية توزعت على أحياء متفرقة.

هذا ويتركز في حي جوبر بشكل أساسي فصيل "فيلق الرحمن"، وتناصره هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) الموجودة في مناطق قريبة.

وكانت القوات الحكومية السورية قد تمكنت في الأشهر الماضية من فرض سيطرتها وضرب طوق على معظم مناطق دمشق بعمليات عسكرية أفضت إلى اتفاقات تسوية، ولم يبق للمعارضة ومجموعات متشددة أخرى إلا عدة جيوب في جوبر بمدينة دمشق، وفي محيطها لغوطة الشرقية والجزء الجنوبي "مخيم اليرموك وجواره"

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.