كرة القدم -ليفربول

اللاعب المصري صلاح "يزن" 42 مليون يورو في سوق الانتقالات

محمد صلاح في احدى مراوغاته أمام فريق لاتزيو الإيطالي (رويترز 24-04-2017)

لم يشارك اللاعب المصري محمد صلاح أكثر من 30 دقيقة مع تشلسي في موسم 2015 قبل إعارته إلى فيورنتينا الإيطالي، لكن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لم ينساه ودعاه إلى ميدالية اللقب نهاية الموسم. الآن، وبعد عودته من الباب العريض إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، يأمل "الفرعون" المصري ترك بصمة مختلفة مع نادي ليفربول العريق.

إعلان

 

كانت رحلة الجناح السريع محمد صلاح (25 عاما) رائعة في الدوري الإيطالي، بداية مع فيورنتينا ثم مع روما. قاد هذا الأخير إلى مركز الثاني في الموسم المنصرم حيث سجل 15 هدفا في 31 مباراة في الدوري الإيطالي. وبلغ مجمل ما سجله مع روما 34 هدفا في 83 مباراة منذ 2015.

موسم 2014، جذب تشلسي اللاعب الموهوب بعد تألقه محليا وقاريا مع فريق "بازل" السويسري، فكانت خطوته عملاقة من الدوري السويسري إلى الدوري الإنكليزي الممتاز. وساهمت مسيرته في إيطاليا في اكتساب خبرة كبيرة حسب قول مدربه الجديد الألماني يورغن كلوب.

وأعلن نادي روما أن قيمة انتقال محمد صلاح بلغت 42 مليون يورو مع 8 ملايين إضافية حسب نتائجه مع فريق ليفربول، فأصبح بذلك أغلى لاعب عربي وإفريقي.

علّق صلاح على انتقاله إلى الفريق الإنكليزي قائلا "أنا متحمس جدا وسعيد جدا لوجودي هنا. سأعطي كل ما لدي. أريد حقا أن أفوز بشيء من أجل النادي".

اللافت أن فريق ليفربول حاول التعاقد معه قبل ثلاثة أعوام إلا أن تشلسي تفوق عليه وحصل على خدماته.

خبرة وموهبة

وجد كلوب في صلاح اللاعب القادر على شغل مركز الجناح باقتدار، وقد راقبه منذ كان في صفوف فريق بازل السويسري، وقال إنه "يعرف الدوري الإنكليزي الممتاز، ومتمرس في دوري أبطال أوروبا وهو أحد أهم اللاعبين بالنسبة إلى منتخب بلاده".

سينضم صلاح إلى الثلاثي الهجومي في ليفربول، البرازيليان روبرتو فيرمينو وكوتينيو والسنغالي ساديو مانيه الذي انزله صلاح عن عرش أغلى لاعب إفريقي (34 مليون جنيه إسترليني لسايدو مانيه).

وفي إنكلترا، سيلتقي مجددا بزميليه في المنتخب المصري، لاعب وسط أرسنال محمد النني وجناح ستوك الصاعد بقوة رمضن صبحي.

عاش صلاح مسيرة يحلم بها كثيرون من لاعبي كرة القدم في مصر، فبعد عامين مع نادي "المقاولون العرب"، حمل أمتعته بعمر العشرين نحو القارة العجوز. وفي غضون سبع سنوات أصبح يحظى بخبرة واسعة ستمكنه تعويض الأشهر الـ18 غير المثمرة مع تشلسي من بوابة العريق ليفربول.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن