رياضة - كرة المضرب

ماكنرو يضع اللاعبة سيرينا وليامس في المركز 700 إذا لعبت مع الرجال

جون ماكنرو يتوسط سيرينا ويليامس و رافائيل نادال خلال مباراة استعراضية في نيويرك عام 2009
جون ماكنرو يتوسط سيرينا ويليامس و رافائيل نادال خلال مباراة استعراضية في نيويرك عام 2009 ( فيس بوك)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

وضع نجم كرة المضرب السابق الأميركي جون ماكنرو مواطنته سيرينا وليامس، التي تعتبر أفضل لاعبة في التاريخ لدى السيدات، في المركز 700 على لائحة رابطة المحترفين لو تسنى لها المشاركة في دورات الرجال.

إعلان

 وقال ماكنرو (58 عاما) في حديث لمحطة "ان بي ار" الإذاعية الأميركية : "إذا كانت تلعب في دورات الرجال، ستكون تقريبا في المركز 700 عالميا"، مضيفا "هذا الأمر لا يعني أنني لا أعتبر سيرينا لاعبة مذهلة، بل على العكس. أنا أرى أنه  بإمكانها الفوز على بعض اللاعبين لأنها تتمتع بقوة ذهنية هائلة".

وقد عرف ماكنرو، الفائز بسبعة القاب في بطولات الغراند شلام خلال مسيرته التي بدأت عام 1978، بمواقفه المثيرة للجدل إن كانت داخل الملعب أو خارجه وحتى بعد اعتزاله.

وتابع "لكن إذا أرادت اللعب في دورات الرجال، فالقصة مختلفة"، مجددا مرة أخرى احترامه لمواطنته التي يعتبرها "دون شك كأفضل لاعبة في التاريخ".

وتوجت سيرينا بـ72 لقبا خلال مسيرتها الأسطورة، بينها 23 في بطولات الغراند سلام، وهو رقم قياسي في حقبة البطولات المفتوحة كما أصبحت أكبر لاعبة سنا تتوج بلقب كبير حين فازت بويمبلدون عام 2015.

وتربعت اللاعبة الأميركية على صدارة تصنيف المحترفات لـ319 أسبوعا، وهي من الناشطات من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين لاسيما من حيث الجوائز المالية في بطولات الغراند سلام الأربع.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الأدنى تصنيفا في رابطة المحترفين هو الـ500، ويتصدر البريطاني اندي موراي الترتيب الحالي فيما يحتل الأوزبكستاني تيمور إسماعيلوف المركز الأخير.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن