تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

57 قتيلاً في قصف للتحالف على سجن لتنظيم داعش في سوريا

غارة على مواقع لتنظيم داعش (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

قتل 57 شخصا غالبيتهم من المعتقلين المدنيين في قصف جوي للتحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدف فجر الإثنين سجنا لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الميادين في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء.

إعلان

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن " طائرات التحالف الدولي استهدفت فجر الإثنين سجنا يتبع للجهاز الأمني في تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الميادين" بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل "42 سجينا مدنيا اعتقلهم التنظيم لأسباب عدة".

وقتل أيضا في القصف، وفق عبد الرحمن، "15 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية هم 11 سجينا وأربعة حراس".

وكان السجن يضم نحو 100 معتقل ومقسم إلى جزئين أحدهما مخصّص للمدنيين وآخر للمعتقلين الجهاديين.

وعرض تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب المرصد، جثث القتلى في أحد شوارع المدينة.

وشهدت مدينة الميادين خلال الأشهر الأخيرة تصعيدا للقصف الجوي من قبل التحالف الدولي، وهي التي شكلت خلال الفترة الماضية وجهة لعدد كبير من النازحين بينهم عائلات جهاديين، وتحديداً من محافظة الرقة المجاورة ومدينة الموصل العراقية، حيث يتعرض التنظيم لهجمات بدعم من التحالف الدولي.

وأعلن التحالف الدولي قبل أسبوع مقتل تركي البنعلي، الذي نصب نفسه مفتيا لتنظيم الدولة الإسلامية، في غارة جوية في 31 أيار/مايو في الميادين".

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية، باستثناء أجزاء من مدينة دير الزور مركز المحافظة ومطارها العسكري، وبعض القرى القريبة من الحدود الإدارية مع الرقة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.