تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

سقوط 3 صواريخ أطلقها الجيش السوري على مركز حدودي في الأردن

الصورة تعبيرية لا علاقة لها بالخبر (المصدر: أ ف ب/أرشيف)

قال الجيش الأردني في بيان السبت 1 تموز ـ يوليو 2017، إن ثلاثة صواريخ أطلقها سلاح الجو السوري على فصائل المعارضة المسلحة سقطت على مركز حدودي أردني متاخم للحدود السورية شمال المملكة السبت من دون وقوع إصابات.

إعلان

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله أنه "في حوالى الساعة 14,20 من بعد ظهر اليوم السبت وخلال عملية استهداف سلاح الجو السوري لفصائل المعارضة المسلحة داخل الأراضي السورية وبالقرب من الحدود الأردنية، تعرض مركز حدود جابر الجمركي لسقوط صاروخين من داخل الأراضي السورية سقطا بالقرب من مبنى الدفاع المدني فيما سقط صاروخ ثالث بالقرب من طريق جابر الرمثا".

وأوضح البيان أنه "لم ينتج عن ذلك أية اصابات أو أضرار مادية سوى نشوب حريق في الأعشاب الجافة ضمن المنطقة"، مشيرا إلى أن "الفرق المعنية تتعامل مع الحدث حسب اختصاصاتها".

وغالبا ما تسقط قذائف على المناطق الحدودية شمال المملكة بسبب الاشتباكات التي تدور بين فترة وأخرى في الجانب السوري.

وفي 29 أيلول ـ سبتمبر 2013 سلمت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة احتجاج للسفارة السورية في عمان بسبب سقوط قذيفة على مسجد في مدينة الرمثا أدى إلى وقوع أضرار مادية.

ويقول الأردن الذي تمتد حدوده لأكثر من 370 كلم مع سوريا أنه يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع النزاع السوري في آذارـ مارس 2011، بينهم نحو 80 ألفا في مخيم الزعتري قرب حدوده الشمالية مع سوريا.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.