تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

من هم أهم المرشحين للفوز في سباق "طواف فرنسا" للدراجات؟

موقع طواف فرنسا الرسمي
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
4 دقائق

ينطلق طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية السبت 1 تموز ـ يوليو 2017، من مدينة دوسلدورف الألمانية في مرحلة أولى تمتد 14 كلم، على أن يختتم على جادة الشانزيليزيه الشهيرة في باريس في 23 تموز ـ يوليو.

إعلان

في ما يأتي خمسة دراجين يعدون من المرشحين لإحراز اللقب.

كريس فروم

الجنسية: بريطانية
الفريق: سكاي
العمر: 32 عاما
أفضل نتيجة: أحرز اللقب أعوام 2013 و2015 و2016،
وهو مرشح بقوة لإحراز لقب رابع على رغم ضعف أدائه هذا الموسم، إذ يبدو الدراج المولود في كينيا أقل قوة من ذي قبل.

وقد أحرز في الأعوام الأربعة الأخيرة مرحلتين على الأقل وتوج بطلا ثلاث مرات، علما أنه أحرز في كل سنة أيضا لقب "كريتيريوم دوفينيه". أفضل نتيجة له هذا الموسم كانت حلوله رابعا في السباق الأخير في 12 حزيران ـ يونيو.

نايرو كوينتانا

الجنسية: كولومبية

الفريق: موفيستار
العمر: 27 عاما
أفضل نتيجة: المركز الثاني عامي 2013 و2015 بعد حلوله وصيفا لفروم في 2013، توقع المتابعون أن يصبح سريعا بطلا للطواف، إلا أنه اكتفى بالمركز الثاني عام 2015 خلف فروم عندما حاول فريقه "موفيستار" دفع الأسباني اليخاندرو فالفيردي نحو اللقب أكثر من مساعدة كوينتانا الذي حل ثالثا في 2016 ولم يكن قادرا على مقارعة فروم وتهديد تفوق فريق سكاي.

لكنه تمكن من إلحاق الهزيمة بفروم في طواف أسبانيا عندما أحرز اللقب في ثاني أكبر دورة خاضها الموسم الماضي.

وفضل هذه السنة المشاركة في طواف جيرو الإيطالي وحل ثانيا خلف الهولندي طوم دومولان. يحتاج كوينتانا إلى نزعة هجومية أكبر في فرنسا إذا كان يريد إحراز اللقب.

ريتشي بورت

الجنسية: أسترالية
الفريق: بي ام سي
العمر: 32 عاما

أفضل نتيجة: المركز الخامس عام 2016

بعد سباق "كيرتيريوم دوفينيه" 2016، قال فروم إن بورت "هو أقوى رجل في السباق" وأنه الأوفر حظا في التتويج، لكنه حل ثانيا خلف الدنماركي ياكوب فوغلسانغ. وهناك أسئلة كثيرة تطرح حول قدرة بورت على المنافسة بثبات خلال ثلاثة أسابيع رغم أنه صاحب الرقم قياسي بإحرازه المركز الأول في أربعة سباقات (باريس ونيس في فرنسا ورماندي في سويسرا كاتالونيا في اسبانيا).

رومان بارديه

الجنسية: فرنسية
الفريق: آيه جي 2 آر
العمر: 26 عاما
أفضل نتيجة: المركز الثاني عام 2016

يتميز بارديه بقوته في الصعود والانحدار وبثبات مستواه. أنهى الطواف في المركز الخامس عشر ثم التاسع والسادس والثاني في السنوات الأربع الأخيرة. نقطة ضعفه أنه لم يحرز أي لقب في السباقات الكبيرة، ولا يملك الجرأة الهجومية بما فيه الكفاية.

ياكوب فوغلسانغ

الجنسية: دنماركية
الفريق: استانا
العمر: 32 عاما
أفضل نتيجة: المركز السابع في 2013

في أربع من الخمس سنوات الأخيرة، توج الفائز بسباق "كريتيريوم دوفينيه" بطلا لدورة فرنسا. وقد فاز فوغلسانغ هذه السنة بالسباق الأول وسط دهشة الجميع متفوقا على بطل 2014 الأميركي اندرو تالانسكي الذي كان وضعه مأسويا في الدورة في ذلك الموسم حيث ساهم فوغلسانغ بشكل كبير في تتويج الإيطالي فينتشنزو نيبالي، إلا أنه سيكون من المثير للاهتمام متابعة أدائه كقائد للفريق هذه السنة.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.