الشرق الأوسط

العراق: مكتب العبادي الإعلامي يعلن تحقيق "النصر الكبير" في الموصل

أ ف ب/أرشيف
إعداد : مونت كارلو الدولية | وكالات

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد 9 تموز ـ يوليو 2017، تحقيق "النصر الكبير" في مدينة الموصل "المحررة"، بحسب مكتبه الإعلامي، بعد نحو تسعة أشهر من انطلاق عملية استعادة ثاني أكبر مدن البلاد.

إعلان

وأصدر المكتب بيانا يؤكد إن العبادي "وصل مدينة الموصل المحررة وبارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر الكبير".

وتستمر القوات العراقية بتمشيط الموصل بملاحقة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقتلت القوات الأمنية عناصر من التنظيم لدى محاولتهم الفرار من آخر مواقعهم في غرب الموصل، بحسب ما أعلن الجيش الأحد مؤكدا استمرار العمليات لحسم أكبر حملة عسكرية في البلاد منذ سنوات.

وستكون هذه الهزيمة الأكبر لتنظيم "الدولة الإسلامية" منذ سيطرته على الموصل قبل ثلاث سنوات في إطار هجوم واسع اجتاح خلاله مساحات كبيرة في العراق وسوريا معلنا قيام "دولة الخلافة".

وبدأت القوات العراقية هجومها لاستعادة ثاني أكبر مدن العراق في 17 تشرين الأول ـ أكتوبر، لينتقل التنظيم المتشدد من السيطرة الكاملة على الموصل ويصبح محاصرا من القوات الأمنية ونهر دجلة داخل مساحة صغيرة في غرب المدينة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان الأحد أن "قطعات عمليات نينوى تقتل 30 إرهابيا حاولوا الهروب من الساحل الأيمن (غرب الموصل) إلى الساحل الأيسر (شرق الموصل) عبر نهر دجلة"، من دون تحديد المكان.

وكانت القيادة نفسها وقائد عسكري قد أشارا السبت 8 تموز ـ يوليو 2017، إلى أن مجموعة أخرى من مقاتلي التنظيم المتطرف حاولت الفرار بالطريقة نفسها، لكنهم قتلوا واعتقل آخرون.

وأظهر مقاتلو التنظيم مقاومة شرسة في الأيام الأخيرة، لكن رغم ذلك، يبدو أن القوات العراقية حسمت المعركة.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | وكالات
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن