تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

إيران تعرض مساعدتها لإعادة اعمار العراق المدمر

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (رويترز)

هنأت إيران العراق على الانتصار الذي أعلنته بغداد على تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل وعرضت مساعدتها في إعادة بناء الدولة المدمرة.

إعلان

وكتب وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في تغريدة على تويتر مساء الأحد "التهاني لشعب وحكومة العراق الشجاعين على تحرير الموصل".

وأضاف "لا حدود لما يمكن أن ينجزه العراقيون عندما يتكاتفون".

وتوجّه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الموصل الأحد ليعلن رسميا نهاية حملة شرسة لاستعادة المدينة حيث أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "دولة خلافة" قبل ثلاث سنوات.

وسارع مسؤولون إيرانيون آخرون أيضا للترحيب بالانتصار، وهو الأكبر للعراقيين ضد الجهاديين.

وقال علي شمخاني، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في رسالتين إلى العبادي وآية الله علي السيستاني إن ذلك "إنجاز عظيم في الطريق لإنهاء وجود مجموعة داعش الإجرامية وأعمالها الوحشية ضد الأمة العراقية".

ونقلت وكالة إيرنا الرسمية عن شمخاني قوله "إن الحكومة والقوات المسلحة وأمة إيران الإسلامية الشجاعة ... على استعداد لتقديم المساعدة للنازحين والجرحى في الحرب، والمساعدة في إعادة بناء المدن والبنية التحتية الحيوية في البلاد".

كما هنأ وزير الدفاع حسين دهقان ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية الجنرال محمد باقري رئيس الوزراء العراقي وأكدا الاستعداد لتعزيز العلاقات الأمنية والدفاعية مع بغداد.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن