تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليابان

اليابان: "الأرملة السوداء" تعترف بقتل أزواجها للاستيلاء على ثرواتهم

"الأرملة السوداء"/ أرشيف
"الأرملة السوداء"/ أرشيف

اعترفت يابانية في السبعين تمثل راهنا أمام القضاء بتهمة قتل عدد من أزواجها للاستيلاء على ثرواتهم، وذكرت الصحف اليابانية الصادرة هذا الأسبوع، أنها سممت زوجها الرابع قبل أن تتراجع عن كلامها.

إعلان

أوقفت شيساكو كاكيهي في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، بعد وفاة ستة من شركاء حياتها بطريقة غامضة من بينهم أربعة ازواج. ومع وفاة هؤلاء ورثت هذه المرأة بحسب الصحف، ما مجموعه 7,7 ملايين يورو على شكل بوالص تأمين وممتلكات عقارية ووادئع مصرفية. إلا أنها خسرت جزءا كبيرا من ثروتها هذه بسبب استثمارات مالية غير مناسبة.

وبدأت محاكمتها نهاية حزيران/يونيو في كيوتو بتهمة قتل ثلاثة من أزواجها ومحاولة قتل رابع بواسطة السيانور. وكان محاموها يؤكدون أنها غير مذنبة إلا أن المتهمة فاجأت القضاة الاثنين معترفة بأنها قتلت زوجها الرابع والأخير في العام 2013.

وقالت "لقد تحينت الفرصة المناسبة" موضحة أن "المال" كان دافعها إلى ارتكاب الجريمة على ما أوردت الصحف المحلية. إلا أنها عادت على ما يبدو عن اعترافاتها هذه الأربعاء. وقالت خلال الإدلاء بإفادتها بحسب صحيفة "ماينيشي"، "لا أذكر ما قلته".
وأظهرت فحوصات طبية العام الماضي أن كاكيهي تعاني من الخرف لكن في مرحلة مبكرة واعتبرت محكمة كيوتو أنها أهل بالمثول أمامها.
وقد سميت "الأرملة السوداء" في إشارة إلى العنكبوت آكل للذكور وهي تواجه احتمال الحكم عليها بالإعدام.

وتعقد الجلسات الأخيرة من المحاكمة في تشرين الاول/اكتوبر على أن يصدر الحكم في تشرين الثاني/نوفمبر.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.