أخبار العالم

جهاز بزنبرك لمساعدة المسنين على صعود السلالم

صورة لجهاز المشي الذي يساعد كبار السن على صعود السلالم
صورة لجهاز المشي الذي يساعد كبار السن على صعود السلالم يوتيوب/
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

أنشأ باحثون جهازا للمشي مزودا بزنبرك يساعد الكبار في السن على صعود السلالم، مخزّنا الطاقة المولّدة من ضغط أجسامهم لدى نزول السلّم، ويستخدمها في توليد قوة دفع أثناء الصعود.

إعلان

وقال يونغ سيونغ سونغ الأستاذ في جامعة ميسوري وأحد أصحاب هذا الابتكار "الحلول الموجودة حاليا للأشخاص المعوّقين أو الكبار في السن ليست عملية لأنه من المستحيل أو من المكلف جدا وضع مصعد أو سلم متحرك في منازلهم".
وأضاف "وجود جهاز رخيص الثمن يخزّن الطاقة ويطلقها مجددا يمكن أن يكون وسيلة لهؤلاء الأشخاص ليكونوا قادرين على الحركة بمفردهم ولتجنب وضعهم في دور للعجزة".

ويخفف هذا الجهاز 37 % من الطاقة المطلوب بذلها لصعود السلالم. وحين ينزل الشخص على السلم، ينطوي الجهاز ببطء تحت وزن الجسم مخزنا الطاقة المولدة من هذه الحرك. وحين يصعد يشغّل المجسّات التي تطلق عمل الرفاص أو الزنبرك لمساعدته في الصعود.

وشرحت لينا تيغ الاستاذة في جامعة أتلانتا طريقة عمل هذا الجهاز بالقول "نزول السلّم يشبه الضغط على فرامل السيارة وعلى دواسة زيادة السرعة في وقت واحد".
وأضافت "القدمان تحرقان الكثير من الطاقة عند نزول السلّم لكبح السرعة وعدم النزول سريعا، هذا الجهاز يخزّن الطاقة المنبعثة من هذه العملية"، ثم يستخدمها للمساعدة في الصعود.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن