تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

وليد عربيد عن تعيين برونو فوشيه سفيرا لفرنسا في لبنان: خبرته ستمكنه من ترجمة توجهات ماكرون

سفير فرنسا الجديد في لبنان برونو فوشيه ( تويتر)
2 دقائق

عينت فرنسا سفيرا جديدا لها في لبنان هو برونو فوشيه الذي يبلغ من العمر 57 عاما ولديه خبرة كبيرة في شؤون منطقة الشرق الأوسط، خلفا للسفير إيمانويل بون الذي عاد إلى فرنسا لتسلم منصبه الجديد كمدير لمكتب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان.

إعلان

السفير الجديد مستشرق وخريج مدرسة الإدارة الوطنية ENA. عمل مستشاراً في سفارات فرنسا في كل من طهران والرياض، كما عمل في إدارات الخارجية الفرنسية ومنها إدارة الأمم المتحدة وإفريقيا الوسطى، ثم عين سفيراً في التشاد ثم في طهران إلى حين تسلم رئاسة المعهد الفرنسي في باريس خلفاً للسفير الراحل ديني بييتون.
برونو فوشيه يخلف السفير إيمانويل بون الذي عاد إلى فرنسا لتسلم منصبه الجديد كمدير لمكتب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان.
 

السفير بون قال عند مغادرته بيروت "إن السؤال المطروح لا يتعلق بسبل مساعدة فرنسا لبنان وإنما كيف يمكن لفرنسا أن تكون أفضل صديق للبنان".
 

وفي إطار برقيات التهنئة والترحيب السفير الجديد رأى رئيس رابطة خريجي الجامعات الفرنسية الدكتور وليد عربيد أن خبرة السفير فوشيه الكبيرة والغنية ومزاياه الشخصية ستمكنه من النجاح في مهمته ومن الحفاظ على العلاقات التاريخية الوطيدة بين لبنان وفرنسا.
 

واعتبر الدكتور وليد عربيد أن اختيار فوشيه لم يكن صدفة بل هو تعبير عن ثقة الحكومة الفرنسية بقدراته على مواكبة الأوضاع الحرجة التي يعيشها الشرق الأوسط وعلى ترجمة توجهات الرئيس إيمانويل ماكرون لإيجاد حلول سياسية لللازمات في المنطقة.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.