انتقالات

مانشستر سيتي يضم مندي في صفقة لمدافع هي الأغلى في التاريخ

بنجامان مندي أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم (تويتر)

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي يوم الاثنين 24 يوليو 2017 تعاقده مع مدافع موناكو بطل فرنسا الدولي بنجامان مندي لمدة 5 أعوام، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 58 مليون يورو وتعد الأغلى لمدافع في تاريخ لعبة كرة القدم.

إعلان

وتشكل هذه الصفقة امتدادا لصفقات كبرى هذا الصيف لاسيما من قبل الأندية الإنكليزية. أما بالنسبة إلى موناكو، فيأتي التخلي عن مدافعه الفرنسي البالغ من العمر 23 عاما، استكمالا لعمليات بيع عدد من النجوم، لاسيما الشبان، الذين ساهموا في إحرازه لقب الدوري الفرنسي الموسم المنصرم للمرة الأولى منذ عام 2000.

وبموجب هذه الصفقات، كسب موناكو نحو 175 مليون يورو.

وسيلتحق مندي بفريقه الجديد في الولايات المتحدة حيث يستعد لاعبو المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لمباراتهم الإعدادية الثانية للموسم المقبل، أمام ريال مدريد الإسباني يوم الخميس 27 يوليو الجاري في لوس إنجليس.

وقال مندي "أنا سعيد للغاية بانضمامي إلى صفوف مانشستر سيتي".

أضاف "انه أحد أفضل الأندية الرائدة في أوروبا ولديه في شخص بيب غوارديولا مدربا ينتهج أسلوب اللعب الهجومي"، متابعا "أنا متأكد من أننا سنحقق النجاحات في السنوات القليلة المقبلة".

وكان غوارديولا يسعى إلى تعزيز خط الدفاع عقب رحيل الفرنسيين باكاري سانيا وغايل كليشي والارجنتيني بابلو زاباليتا والصربي ألكسندر كولاروف هذا الصيف. ورفض موناكو بداية عرضا بقيمة 44,5 مليون جنيه إسترليني (49,7 مليون يورو) لضم مندي، إلا أن سيتي تقدم بعرض محسن قدرت وسائل الإعلام قيمته بنحو 52 مليون جنيه (58 مليون يورو، 67 مليون دولار أميركي).

وعزز غوارديولا المدرب السابق لبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، خط دفاعه بالتعاقد مع المدافع الأيمن لتوتنهام هوتسبر اللندني كايل ووكر في صفقة قدرت قيمتها بنحو 57 مليون يورو.

ويعتقد أن موناكو طلب بعد رفض أول تقدم به سيتي لضم ميندي، بالحصول على مبلغ مماثل لذاك الذي دفعه النادي الإنكليزي لووكر.

واستهل مندي مسيرته مع لوهافر الفرنسي وخاض أكثر من 50 مباراة قبل الانتقال إلى مرسيليا في 2013، ومنه إلى موناكو صيف 2016.

وساهم مندي الذي خاض مباراته الدولية الأولى في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 أمام لوكسمبورغ في آذار/مارس الماضي، في تتويج موناكو بلقب الدوري في موسمه الأول معه، وبلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الإيطالي.

وبات مندي ثاني لاعب يتعاقد معه مانشستر سيتي من موناكو هذا الصيف بعد لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا.

صفقات بالملايين لمانشستر سيتي

وجاء التعاقد مع مندي بعد يوم من إعلان سيتي ضم مدافع ريال مدريد الدولي البرازيلي دانيلو لمدة 5 أعوام أيضا، في صفقة قدرت قيمتها من قبل وسائل إعلام إنكليزية بنحو 29,5 مليون يورو.

وبات مندي سادس لاعب يغادر موناكو هذا الصيف بعد سيلفا (50 مليون يورو) وتييمويه باكايوكو (الى تشلسي الإنكليزي مقابل 45 مليونا)، وفالير جرمان (إلى مرسيليا مقابل 8 ملايين)، والمغربي نبيل درار (إلى فنربغشة التركي مقابل 5 ملايين)، وعبدو ديالو (إلى ماينتس الألماني مقابل 5 ملايين) وكورونتان جان (إلى تولوز مقابل 3,5 ملايين).

ولا تزال أندية أوروبية تبدي اهتمامها بعناصر من التشكيلة الشابة للمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، لاسيما المهاجم الواعد كيليان مبابي (18 عاما) الذي يثير على وجه الخصوص اهتمام أرسنال الإنكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي، وحتى ريال مدريد الإسباني.

وأنفق سيتي إلى الآن أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني (223 مليون يورو)، لتعزيز صفوفه في ظل سعيه إلى المنافسة على مختلف الجبهات الموسم المقبل، لاسيما أن غوارديولا فشل في موسمه الأول، في إحراز أي لقب مع النادي ذي الملكية الإماراتية.

ومندي هو خامس تعاقد لنادي سيتي هذا الصيف، بعد سيلفا ووكر ودانيلو وحارس بنفيكا البرتغالي الدولي البرازيلي إدرسون موراييس.

وأنهى الموسم الماضي في المركز الثالث خلف تشلسي ووصيفه توتنهام، وسيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وجرد النادي من لقب كأس الرابطة على يد غريمه مانشستر يونايتد، وخرج من نصف نهائي كأس إنكلترا على يد أرسنال في نصف النهائي، ومن ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي على يد موناكو.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن