تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

"بوينغ" توقع عقداً بقيمة مليار دولار مع "داسو" الفرنسية

رويترز

أعلنت شركة داسو سيستيم الفرنسية للبرمجيات الصناعية الثلاثاء توصلها لاتفاق مع شركة بوينغ الاميركية لصناعة الطيران بهدف تحديث نظامها الانتاجي، في ما وصفته بأنه أكبر عقد في تاريخها على الإطلاق.

إعلان

وقالت الشركة الفرنسية في بيان إن شركة "بوينغ ستوسع تطوير منتجات داسو سيستيم"، مؤكدة تقارير نشرتها صحيفة لو فيغارو.
وكانت صحيفة لو فيغارو التي تملكها مجموعة داسو كتبت "وقعت بوينغ عقدا مدته 30 عاما بقيمة مليار دولار يتم تجديده كل 10 سنوات".

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، رفضت الشركة التأكيد على قيمة الاتفاق، لكنها قالت إنه "الأكبر في تاريخها".

وقالت شركة داسو سيستيم الثلاثاء أن صافي أرباحها في الربع الثاني ارتفع بمعدل 21,4 بالمئة ليبلغ 123 مليون يورو (قرابى 143 مليون دولار)، فيما خفضت بعض أهدافها لتأخذ في الاعتبار الارتفاع في قيمة اليورو.

وستركز هذه الشراكة على استخدام برامج الكترونية ثلاثية الابعاد "لتصميم منتجات مستقبلية، وتحديث كافة نظام الانتاج ونشر خدمات جديدة"، بحسب صحيفة لو فيغارو.

ويسمح البرنامج المعلوماتي بتنظيم كافة مراحل الانتاج، من التصميم إلى إدارة المقاولين الفرعيين، ضمن واجهة تفاعل واحدة.

ونقلت لو فيغارو عن برنارد شارل، المدير التنفيذي لداسو سيستيم قوله "من البداية إلى النهاية، ستقوم بوينغ بتشغيل كافة مستويات المقاولة الفرعية وستكون قادرة على ضبط الاتصالات بين أقسامها وشركائها".

وأضاف أن العقد الذي توج بعد سنتين من التنافس هو "أهم (عقد) على الاطلاق وقعت عليه داسو سيستيم، التي أصبحت شريك البرمجيات المعلوماتية الاستراتيجي لبوينغ في مجال الطيران المدني بل أيضا في الدفاع والفضاء".

وأضافت لو فيغارو إن الهدف الرئيسي للشراكة هو تسريع انتقال انظمة الانتاج لدى بوينغ واعطاؤها "ميزة تنافسية في المجال التجاري بتخفيض اوقات التسليم الزائدة".

وسيستخدم البرنامج المعلوماتي ايضا في "إطلاق طائرات جديدة وأقمار اصطناعية وصواريخ ومنظومات دفاعية" ينتجها العملاق الاميركي ولرقمنة البيانات الصادرة منذ تسعينيات القرن الماضي لانشاء مكتبة مراجع مكثفة.

وتعاني بويتغ ومنافستها الاوروبية ايرباص من تأخير لسنين في تسليم طلبات شراء احدث طرازات طائراتها الجارية، ويتم الدفع لهما فقط حين يسلمون الطائرات لزبائنهم.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن