كرة القدم - انتقالات

بايرن ميونيخ ليس معنيا بـ"جنون" سوق الانتقالات الصيفية

رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس ( رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس أن بطل الدوري الألماني لكرة القدم لن يدخل في حرب الصفقات القائمة حاليا في سوق الانتقالات الصيفية، واصفا ما يحصل بـ"الجنون".

إعلان

 وقال هونيس لوكالة "سيد" الألمانية الرياضية "لا أريد شراء لاعب مقابل 150 أو 200 مليون يورو، لا أريد أن أكون طرفا في هذا الجنون. هذا أمر نرفضه تماما في بايرن".

وكشف هونيس من سنغافورة أن النادي البافاري مستعد حتى إلى تخفيض مستوى طموحاته ولا يمكن أن يضع الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا "كهدف له" في ظل "هذا الجنون الذي يجتاح سوق الانتقالات".

وأضاف "هدفنا هو أن نكون أبطال الدوري الألماني وأن نذهب إلى أبعد ما يمكن في الكأس الألمانية وأن نلعب في دوري الأبطال. نحن بين أفضل ثلاثة أو أربعة فرق في أوروبا، وأي من الفرق الثلاثة أو الأربعة بإمكانه الفوز بدوري الأبطال".

وكثر في الساعات الأخيرة الحديث عن إمكانية انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جرمان الألماني مقابل 222 مليون يورو، كما تحدثت وسائل الإعلام عن رغبة ريال مدريد الإسباني بضم الفرنسي الشاب كيليان مبابي من موناكو الفرنسي مقابل 180 مليون يورو.

وخلافا للأندية الأخرى، لاسيما الإنكليزية منها، كان بايرن متحفظا في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، وقد ضم صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد، وحتى هذه الصفقة كانت على سبيل الإعارة لمدة عامين، لكن النادي البافاري أنفق 47,5 مليون يورو من ضمنها الحوافز والمكافآت من أجل التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الشاب كورنتان توليسو (22 عاما) من ليون.

وحذر هونيس من تداعيات الإنفاق المبالغ به في حال تواصلت الصفقات الخيالية، مضيفا "أتساءل إذا كان المشاهدون سيوافقون على هذا الأمر على المدى الطويل، وعلى المدربين أيضا التساؤل إذا كان ما يحصل منطقيا".

وكشف هونيس أن بايرن سيكشف عن أسمه مديره الرياضي الجديد "في الأسابيع المقبلة" من أجل سد الفراغ الموجود منذ عام في هذا المنصب بعد رحيل ماتياس زامر.

ورشحت وسائل الإعلام الألمانية اللاعبين السابقين في بايرن الهولندي مارك فان بومل وميروسلاف كلوزه لتولي هذا المنصب.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن