أخبار العالم

باكستان: 24 موقوفاً بشبهة الاغتصاب الانتقامي لفتاة بعمر 16 عاماً

في المنزل الذي ارتكبت فيه جريمة اغتصاب المراهقة الباكستانية (أ ف ب)

أعلنت الشرطة الباكستانية توقيف 24 شخصا يشتبه في ضلوعهم في اغتصاب فتاة كعقاب بسبب ارتكاب شقيقها جريمة اغتصاب. وقالت الشرطة إن أربعة عشر شخصا أوقفوا الأربعاء وبعدها تم توقيف أربعة آخرين بينهم رجل يشتبه في ارتكابه "الاغتصاب الانتقامي".

إعلان

وقال مسؤول في الشرطة المحلية إن مجلسا قرويا محليا مكوناً من 27 عضواً "أمر باغتصاب فتاة في السادسة عشرة من العمر كعقاب على جريمة اغتصاب ارتكبها شقيقها بحق طفلة في الثانية عشرة" في ضاحية مدينة ملتان (وسط) بحسب المحققين.

وأشار المسؤول إلى أن المجلس تلقى شكوى من رجل على خلفية اغتصاب شقيقته من أحد أقرباء العائلة. وأمره المجلس في المقابل باغتصاب شقيقة المتهم وهو ما فعله.

وأوضح محمد بلال (25 عاما) وهو أحد أفراد عائلة الفتاة ضحية الاغتصاب الثاني لوكالة فرانس برس "ماذا عسانا نفعل، هكذا تُحل الخلافات في قريتنا".

وقد أودعت الفتاتان ضحيتا الاغتصاب في مركز مخصص للنساء على أن تلتقيا رئيس حكومة البنجاب شهباز شريف في وقت لاحق. وفتحت المحكمة العليا الباكستانية تحقيقا.

والمجالس القبلية المحلية المعروفة باسم "بنشايات" أو "جرغا" غير قانونية في باكستان لكنها موجودة في هذا البلد المحافظ الذي يضم مئتي مليون نسمة. وهي تحل الخلافات في المناطق الريفية التي تفتقر للخدمات القضائية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن