تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قضية انتقال نيمار

نيمار: الانضمام إلى سان جرمان "كان أحد أصعب القرارات في حياتي"

نيمار وناصر الخليفي ( تصوير بيار رونيه ورمس- اف ام ام )
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

أكد النجم البرازيلي نيمار يوم الجمعة 4 أغسطس/آب الجاري في مؤتمر صحفي في باريس انه جاء يبحث عن تحد "أكبر" في صفوف النادي الباريسي الذي انتقل إليه من برشلونة، في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

إعلان

وقال نيمار في المؤتمر الصحفي والى جانبه ناصر الخليفي، رئيس النادي المملوك من إمارة قطر: "أردت تحديا جديدا. أردت تحديا أكبر. أن أقدم أفضل ما لدي، وان أقوم بذلك بشكل أفضل".

وأضاف المهاجم أن قرار الانضمام لسان جرمان والرحيل عن برشلونة الذي انضم إليه عام 2013 "كان أحد أصعب القرارات في حياتي".

ووجه نيمار الشكر إلى زملائه في برشلونة وفي مقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مؤكدا انه يترك "الكثير من الأصدقاء هناك"، مشددا على أن "(مسيرته في) كرة القدم باتت حاليا هنا".

الخليفي: قيمة مضاعفة لنيمار بعد سنتين

وكان النادي الفرنسي حسم ليل الخميس مستقبل نيمار بإعلان ضمه في عقد لخمسة مواسم، وسط تقديرات بانه سيتقاضى راتبا سنويا يصل إلى 30 مليون يورو بعد حسم الضرائب.

وبحسب التقديرات، سيصبح نيمار ثاني أغلى اللاعبين أجرا عالميا بعد الأرجنتيني كارلوس تيفيز (38 مليون يورو في شنغهاي شينهوا الصيني)، متقدما على ميسي (25 مليونا) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (23,6 مليونا في ريال مدريد الإسباني).

وشدد نيمار على انه لم يترك برشلونة "من أجل المال".

كما أبرز الخليفي هذه النقطة، معتبرا أن المهاجم الشاب كان قادرا على الانتقال إلى ناد آخر والحصول على مبالغ "أكبر".

وأضاف "لا يوجد اثنان نيمار في العالم. أرغب في أن نجتمع مجددا بعد عامين ونرى ماذا ستكون قيمته. الضعف على الأقل".

وكان اللاعب قد تعهد بمساعدة ناديه الجديد على إحراز الألقاب، معتبرا أن "التحدي الأكبر الذي شجعني على الانضمام إلى زملائي الجدد هو مساعدة النادي على إحراز الألقاب التي يحلم بها أنصاره. طموح باريس سان جرمان أغراني وأشعر بشغف وحيوية".

وقد أثار قدوم نيمار إلى فرنسا ترحيبا وحماسة كبيرة.

وتجمع عشرات المشجعين خارج متجر باريس سان جرمان على جادة الشانزليزيه الشهيرة في العاصمة الفرنسية لاشتراء قميص اللاعب الذي سيحمل الرقم "10"، بدلا من رقمه السابق "11".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتبر قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن ضم نيمار، أن قدومه إلى سان جرمان سيكون "خبرا جيدا"، وانه "يضيف جاذبية إلى الدوري الفرنسي".

واعتبرت صحيفة "لو باريزيان" أن الصفقة هي "انتقال القرن".

انتقادات في إسبانيا

أما في برشلونة، فكانت الأجواء مغايرة، ويسود ترقب للبديل الذي سيلجأ إليه النادي لتعويض غياب نيمار عن ثلاثي خط الهجوم الضارب الذي ضمه إلى ميسي والاوروغوياني لويس سواريز. ورجحت التقارير بأن يكون البرازيلي فيليبي كوتينيو (ليفربول الإنكليزي)، أو الفرنسي عثمان ديمبيلي (بوروسيا دورتموند الألماني).

وانتقدت صحف إسبانية منها "ال موندو" القيمة المالية للصفقة معتبرة أن أي ناد لم يكن ليتمكن من دفع هذا المبلغ إن لم يكن "مدعوما من دولة".

ولقيت القيمة شبه الخيالية للصفقة أيضا انتقاد العديد من المعنيين بعالم كرة القدم، حيث يخشون أن تؤديهذه الصفقة  إلى تضخم غير منطقي في أسعار اللاعبين، مما سيضر بسوق الانتقالات وقدرة الأندية على استقطاب النجوم.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.