الشرق الأوسط

زعيم الحوثيين يؤكد وجود أزمة ثقة حادة مع حلفائه في حزب الرئيس السابق

رويترز / أرشيف
إعداد : عدنان الصنوي

قبل ايام من تظاهرة حاشدة دعا اليها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه منذ 35 عاما، قطع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي الشك باليقين حول أزمة ثقة حادة واحتمالات المواجهة مع حلفائه في حزب الرئيس السابق.

إعلان

وشن زعيم الحوثييناليومالسبت،هجوماعنيفاعلىحلفائهالمحليين"الذينيطعنونفيالظهر" حدتعبيره.

 

وقالالحوثيفيخطابنادرحولالازمةمعحلفائهفيحزبالرئيسالسابق،انجماعته "تتلقىطعناتفيالظهرفيوقتتتفرغفيهلمواجهةالعدوان" علىبلاده.

 

ويعمل معاوني الرئيس السابق منذ شهرين على التحضير لتظاهرة ضخمة الخميس المقبل، في استعراض منفصل لقوة الحشد بعيدا عن حلفائهم الحوثيين في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الذي هيمن على السلطة طيلة ثلاثة عقود.

 

وكانالحوثييتحدثعبرشاشةعملاقةلمجلسمنزعماءالعشائر،كانشكلهفيالعاشرمنرمضانالماضيلمواجهةمنوصفهمبالخونةو"الطابورالخامس" فيالجبهةالداخلية.

 

وتعهدزعيمالحوثيين،انهسيعمل "وعقلاءبلادهعلىمحاسبةالخونة"،قائلاانهناكعلامةتعجبكبيرةحولتحركاتداخليةمتماهيةمعسلوكالخصومالإقليميينبقيادةالسعودية.

 

ويعكسالخطابمؤشراعلىالانقسامالحادبينحلفاءالحربفيصنعاء،فيخضمالخلافاتالسعوديةالاماراتيةمعقطرالتيأنعشتامالالرئيسالسابقبالعودةالىالواجهةمنبوابةالتحالف مع ابوظبيضدالإسلاميينالمحسوبينعلىجماعةالاخوانالمسلمينفياليمن.

 

وقالزعيمالحوثيينانجماعتهلمتكنتمانعايحلولمشرفةللازمةاليمنية،وانكانتبالحدالادنى،لكنهأكدفي الاثناءانالحالةاليمنية "لاينفعمعهاسوىالصمود،اماالمبادراتفلانتيجةلها".

إعداد : عدنان الصنوي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن