أخبار الرياضة

دورتموند يتشبث بموقفه حول انتقال ديمبيلي إلى برشلونة ويحذر نجومه

لاعب دورتموند عثمان ديمبيلي ( أ ف ب)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

يتشبث نادي بوروسيا دورتموند الألماني بموقفه حيال نجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي مع اقتراب انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، مؤكدا انه لن يساوم نادي برشلونة الإسباني الراغب بضمه، بل سيتخلى عنه فقط عندما يلبي الأخير قيمة الانتقال التي يطلبها.

إعلان

ويدور الجدل حول الدولي الفرنسي الشاب (20 عاما) منذ أسابيع. وفي العاشر من آب/أغسطس، أوقفه دورتموند عن المشاركة في المباريات إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد مقاطعته التمارين، في ما بدا أنها محاولة منه للضغط على ناديه للقبول بانتقاله إلى برشلونة.

ويسعى برشلونة إلى التعاقد مع ديمبيلي والبرازيلي كوتينيو صانع ألعاب ليفربول الإنكليزي، لتعويض رحيل نجمه البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل رقم قياسي عالمي بلغ 222 مليون يورو (261 مليون دولار أميركي).

وأشارت تقارير صحافية إلى أن دورتموند المتعاقد مع ديمبيلي حتى 2021، لن يتخلى عنه بأقل من 130 مليون يورو، علما بانه ضمه العام الماضي من رين الفرنسي مقابل 15 مليون يورو فقط.

وذكرت شبكة "سكاي المانيا" أن برشلونة مستعد لدفع الـ 130 مليونا، إلا أن برشلونة يطلب 150 مليونا.

ورمى الرئيس التنفيذي لدورتموند هانس يواكيم فاتسكه بالكرة في ملعب برشلونة، قائلا "نحن مستعدون لبيعه، وما نريده موضوع على الطاولة (...) ما لا يتم الوفاء بذلك، سيبقى ديمبيلي معنا".

أضاف بحزم في تصريحات صحافية "لن نفاوض".

وكان المدير العام لبرشلونة بيب سيغورا قال الأسبوع الماضي إن الفريق الكاتالوني "اقترب" من ضم ديمبيلي، ما استدعى ردا سريعا من فاتسكه أكد فيه أن النادي الكاتالوني "لم يقترب ميلليمترا واحدا".

عودة إلى فرنسا

وكان ديمبيلي، المولود لأب من أصول مالية وأم سنغالية-موريتانية، ترك مقر اقامته في دورتموند عائدا على فرنسا.

وغاب ديمبيلي عن تشكيلة دورتموند في المرحلة الأولى من بطولة ألمانيا لكرة القدم، والتي فاز فيها على فولفسبورغ 3-صفر السبت. وقدم بديله الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش أداء لافتا، إذ سجل هدفا ولعب تمريرة حاسمة.

ولدى برشلونة مهلة رسمية حتى 31 آب/أغسطس (موعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية) للتعاقد مع ديمبيلي الذي ينظر إليه على انه من أبرز المواهب الأوروبية الشابة، بيد أن صحيفة "بيلد" الألمانية ذكرت أن دورتموند أمهل بطل أوروبا 5 مرات حتى الأحد لتلبية طلباته.

وفي ظل هذه المعمعة، انضم فاتسكه الى الأصوات المنادية بإقفال باب الانتقالات في الأول من آب/أغسطس بدلا من نهايته، معتبرا انه "في الصيف، يتطلع الجمهور للموسم، وعندما يبدأ ينبغي أن تقتصر الأمور على كرة القدم وليس هذه المسرحية".

ووافقه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل-هاينتس رومينيغه بالقول «يجب أن يغلق باب الانتقالات قبل انطلاق الموسم، والا سيكون الامر غريبا بعض الشيء".

وكان دورتموند خسر في 2014 هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لمصلحة بايرن بعقد انتقال حر، وهو يمدد راهنا عقود نجومه بانتظام.

تحذير من دورتموند إلى نجومه

ولا شك بان موقف دورتموند تجاه ديمبيلي كان بمثابة تحذير لنجومه الراغبين بالانضمام الى أندية كبرى، وفي مقدمهم الهداف الغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ الذي أبدى صراحة عن رغبته بالانضمام يوما ما إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.

وانتقد ديمبيلي في ألمانيا على موقفه بالتعامل مع ناديه، إذ يعتقد أن برشلونة قام بالتأثير عليه بشكل كبير.

وقال رئيس بايرن ميونيخ أولي هونيس بازدراء "إذا كان برشلونة وراء ذلك، فليس لدي احترام لهذا النادي".

أما مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف فقال إن دورتموند يتخذ الموقف الصحيح في قضية ديمبيلي "ببساطة أدين إضراب اللاعب عندما يكون مرتبطا مع ناديه ويعبر عن نيته بتغيير فريقه"، مضيفا "يصبح الأمر سخيفا عندما تفقد العقود قيمتها. موقف دورتموند صحيح تماما".

وفي ظل مطاردة ليفربول لبوليسيتش، رأى هونيس إن دورتموند يجب أن يظهر للاعبيه من هو صاحب القرار "يجب أن تظهر قوتك كفريق كبير، مثل بوروسيا دورتموند، إما ينال ما يطلبه أو يبقون (في النادي، في إشارة للاعبين). ينبغي أن تظهر للجميع من هو رب المنزل".

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن