تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

حزب العمال البريطاني يمنع السعودية والسودان من حضور مؤتمره

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

قرر حزب العمل البريطاني منع كل من السعودية والسودان من حضور مؤتمره المقرر بدء أعماله يوم الأحد المقبل 24 أيلول/سبتمبر 2017 في مدينة برايتون.

إعلان

وكان زعيم الحزب جيريمي كوربين المعروف بانتقاداته الحادة للسعودية قد دعا في وقت سابق الحكومة البريطانية إلى وقف بيع الأسلحة إلى الرياض بحجة أنها تستخدم في الحرب الأهلية في اليمن.

وقال في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية "نحن نبيع الأسلحة إلى السعودية وفي الوقت نفسه نرسل المساعدات، لا يجب ان نفعل كلا الأمرين" مؤكداً على أهمية ضمان وجود "عملية سياسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار" في اليمن.

وقال متحدث باسم الحزب لـ"هافنغتون بوست" إنه "وبعد الأدلة على جرائم الحرب التي ارتكبتها المملكة العربية السعودية في قصفها في اليمن وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان على نطاق واسع، أقرّت اللجنة الانتخابية الوطنية على أن طلب السفارة السعودية لحضور مؤتمر حزب العمال لن يكون مقبولاً".

رداً على ذلك، وجهت جامعة الدول العربية رسالة إلى أعضاء البرلمان البريطاني وخاصة العماليين بينهم لإبلاغهم بأن حفل الاستقبال والعشاء السنوي الذي ينظمه السفراء العرب سيلغى.وأوضحت الجامعة في رسالتها إلى أن القرار اتخذ بعد أن "رفض حزب العمل لهذا العام طلبات المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان لحضور مؤتمره".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.