تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

طاه فرنسي شهير يتحدى أشهر دليل لتصنيف المطاعم

أ ف ب

يعتبر دليل ميشلان، في فرنسا، هو المرجع الرئيسي في تصنيف المطاعم، حتى أن المطعم الذي يحصل على نجمة أو أكثر في هذا الدليل يمكن أن يضاعف عدد زبائنه، وعلى العكس في حال خسارة أحد المطاعم لنجمة أو أكثر في التصنيف السنوي فإنه يرى نسبة زبائنه في انخفاض.

إعلان

وأصبح الدليل وتاريخ صدوره السنوي أمرا محوريا في حياة مشاهير الطهاة الفرنسيين، نظرا لأن مطاعم كبار الطهاة تعتبر مؤسسات تدر أرباحا هائلة، حتى أن أحد مشاهير الطهاة الفرنسيين انتحر قبل سنوات عند صدور الدليل وقد خسر مطعمه إحدى نجومه.

ولكن الطاهي الفرنسي الشهير سيبستيان برا يسبح عكس التيار، وهو صاحب مطعم "لو سوكيه" في لايول في جنوب فرنسا، الذي حصل على نجمته الثالثة عام 1999، وأصبح سيبستيان برا، عندئذ، من بين 27 مطعما، فقط، حاصلين على ثلاثة نجوم.

أعلن سيبستيان برا، البالغ من العمر 46 عاما، أنه طلب عدم إدراج مطعمه في دليل ميشلان للعام 2018 "بالاتفاق مع كل عائلته"، موضحا أنه يريد أن يفتح فصلا جديدا في حياته المهنية، دون مكافأة الدليل الاحمر (ميشلان) لكن مع الشغف نفسه بفن الطبخ وبعيدا عن الضغط النفسي الكبير الناجم عن النجوم الثلاث.

وقال سيبستيان برا "يتم التفتيش على المطعم مرتين الى ثلاث مرات سنويا ولا نعرف متى سيحصل ذلك. وكل طبق يخرج من المطبخ قد يخضع للتدقيق. وهذا يعني ان واحدا من الاطباق الخمسمائة التي تخرج من المطبخ يوميا يمكن الحكم عليه".

واعترف أن قراره قد يؤدي لخسارته بعض الشهرة ولكنه يقبل بذلك مقابل الحرية في تقديم ما يريد ويحب دون التساؤل عما إذا كانت أطباقه الجديدة ستعجب أم لا مفتشي ميشلان.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.