أخبار العالم

فرانس 24 تنطق بالإسبانية بعد الفرنسية والإنجليزية والعربية

ماري كريستين سراغوس/فرانس 24
إعداد : مونت كارلو الدولية

أَطلقت قناة فرانس 24 يوم الثلاثاء 26 سبتمبر –أيلول 2017 برامجها باللغة الإسبانية. وستبث القناة في مرحلة أولى لمدة ست ساعات خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

إعلان

وأما المادة المعروضة على مشاهدي القناة فجزء منها مخصص لنشرات الأخبار بينما يخصص الجزء الآخر للبرامج.

ويصوغ هذه المادة في بوغوتا عاصمة كولومبيا فريق يتكون من30 صحافيا بالإضافة إلى عشرة مراسلين موزعين في أهم عواصم دول أمريكا اللاتينية.

وقد بلغت كلفة إطلاق هذه القناة التي تنضاف إلى قنوات فرانس 24 الأخرى الناطقة بالعربية والفرنسية والإنجليزية سبعة ملايين وثلاث مائة ألف يورو.

وكان بث برامج القناة الجديدة الناطقة باللغة الإسبانية على الإنترنت قد بدأ يوم 22 سبتمبر –أيلول 2017. وخلال الندوة الصحافية التي عُقدت في اليوم ذاته بشأن الموضوع، تطرقت ماري كريستين ساراغوس الرئيسة المديرة العامة لمجموعة فرنسا للإعلام الخارجي France Médias Monde إلى الأسباب المتعددة التي دعت لإطلاق هذه القناة ومنها أن اللغة الإسبانية هي ثالث لغة في العالم من حيث عدد الناطقين بها بالإضافة إلى الروابط المتينة القائمة بين أمريكا اللاتينية وفرنسا في مختلف المجالات. أما مارك صيقلي مدير فرانس 24 فإنه قال إن هذه المؤسسة تريد من وراء إطلاق أخبار وبرامج باللغة الإسبانية " مد جسور حيث يسعى الآخرون إلى إقامة جدران".

الملاحظ أن مجموعة فرنسا للإعلام الخارجي تضم بالإضافة إلى فرانس 24 وإذاعة فرنسا الدولية و" مونت كارلو الدولية". استمعوا إلى صوت ماري كريستين سراغوس.

ماري كريستين سراغوس

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن