تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بايرن ميونيخ

بعد إقالة أنشيلوتي، سانيول مدربا جديدا بالوكالة

الفرنسي ويلي سانيول المرب الجديد بالوكالة (رويترز)

أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في الأعوام الخمسة الأخيرة، يوم الخميس 28 سبتمبر/ أيلول 2017 إقالة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي بعد الخسارة المذلة أمام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 مساء الأربعاء في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

إعلان

وقال النادي البافاري في بيان على موقعه الإلكتروني "عقب تحليله للخسارة صفر-3 في مسابقة دوري أبطال أوروبا في باريس، أعفى نادي بايرن ميونيخ مدربه كارلو انشيلوتي من مهامه".

وسيتولى مساعده النجم السابق لبايرن، الفرنسي ويلي سانيول، المهمة بالوكالة.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه في بيان إعلان الإقالة "أداء فريقنا منذ بداية الموسم لا يتناسب مع تطلعاتنا. المباراة في باريس أظهرت بوضوح انه يتعين علينا استخلاص العبر".

ويحتل بايرن ميونيخ حاليا المركز الثالث في البوندسليغا بفارق 3 نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتصدر. وفي دوري الأبطال، جمع النادي البافاري ثلاث نقاط من فوزه على اندرلخت البلجيكي المتواضع وخسارته أمام سان جرمان.

وأعرب رومينيغه عن أسفه لما آلت إليه العلاقة بينه وبين المدير الفني الإيطالي، وقال: "كارلو صديقي وسيبقى كذلك، ولكن يتعين علينا هنا اتخاذ قرار مهني لمصلحة نادي بايرن ميونيخ".

أضاف "انتظر الآن من الفريق تطويرا إيجابيا وإرادة مطلقة لتحقيق الإنجازات من أجل أن نبلغ أهدافنا هذا الموسم".

ولم يخف رومينيغه منذ مساء الأربعاء 27 سبتمبر 2017 أن صبره نفذ، وقال "هذه الخسارة مؤلمة جدا. خسارة يجب علينا تحليلها والتحدث عنها بوضوح وتحديد العواقب، لأن ما رأيناه ليس بايرن ميونيخ"، مضيفا "من المهم أن نعكس بسرعة المنحنى وأن نستعيد أنفسنا كبايرن ميونيخ، وأن نظهر مجددا بأننا الفريق الذي أرعب أوروبا وألمانيا، وأننا سنستعيد ما كنا عليه".

ووجهت الانتقادات لانشيلوتي بسبب إبقائه الجناحين المخضرمين الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري وقلب الدفاع هوملس على مقاعد البدلاء، بينما أبقى المدافع جيروم بواتنغ خارج التشكيلة.

وكتبت مجلة "كيكر" الكروية أن "أنشيلوتي خاطر بالتشكيلة التي اعتمدها... هو الخاسر الأكبر".

وتولى أنشيلوتي الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ صيف 2016 خلفا للإسباني جوسيب غوارديولا، وقاده الى لقب الدوري المحلي، وخرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي، كما توقف مشواره في دور الأربعة لمسابقة كأس المانيا بخسارته على أرضه أمام غريمه التقليدي دورتموند.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن