كرة القدم - برشلونة - استفتاء

استفتاء كاتالونيا: مباراة برشلونة ولاس بالماس تقام من دون جمهور

ملعب كامب نو قبل المباراة (أ ف ب 01-10-2017)

أعلن نادي برشلونة أن مباراته ضد ضيفه لاس بالماس يوم الأحد 1 أكتوبر 2017 في المرحلة السابعة من بطولة إسبانيا لكرة القدم، ستقام خلف أبواب موصدة ومن دون جمهور، في ظل الاضطرابات التي يشهدها إقليم كاتالونيا على خلفية استفتاء الاستقلال.

إعلان

وقال النادي الكاتالوني في بيان "نادي برشلونة يرفض الأعمال التي تم القيام بها اليوم في مناطق عدة من كاتالونيا للحؤول دون ممارسة حق ديموقراطي وحرية السكان في التعبير عن رأيهم".

أضاف "في مواجهة الطابع الاستثنائي لهذه الأحداث، قررت الإدارة أن مباراة الفريق الأول ضد لاس بالماس ستقام خلف أبواب موصدة، في ظل رفض من رابطة الدوري الأشباني بإرجائها".

ومن المقرر أن تقام المباراة عند الساعة الثانية والربع بعد ظهر الأحد بتوقيت غرينيتش، ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

وأصيب 91 شخصا على الأقل يوم الأحد في صدامات حين سعت الشرطة الإسبانية إلى منع إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كاتالونيا، وفق ما أفادت دوائر صحية في المنطقة.

وقالت متحدثة أن أجهزة الإسعاف "استقبلت 337 شخصا في المستشفيات والمراكز الصحية"، معظمهم يشكون من آلام خفيفة وبين هؤلاء "تسعون جريحا وجريح واحد إصابته خطيرة في العين".

وكان لاس بالماس أعلن يوم الأحد، عزمه رفع علم إسبانيا على قمصان لاعبيه عندما يلاقي مضيفه برشلونة على ملعب كامب نو.

وقال في بيان "قررنا تطريز علم إسباني صغير على قمصاننا مع تاريخ اليوم، 1 تشرين الأول/أكتوبر 2017"، وذلك كإشارة إلى "أملنا بمستقبل هذا البلد"، مضيفا "نؤمن بوحدة إسبانيا".

وسبق لبرشلونة، أبرز أندية إقليم كاتالونيا، أن أعرب في 20 أيلول/سبتمبر عن دعم "حق تقرير المصير" في كاتالونيا. وأدلى عدد من رموز النادي بأصواتهم الأحد، داعين إلى احترام حرية التصويت.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن