تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافة

فوز الروائي البريطاني كازوو إيشيغورو بجائزة نوبل للآداب 2017

رويترز

فاز الكاتب والروائي البريطاني كازوو إيشيغورو الخميس 5 تشرين الأول/أكتوبر 2017 بجائزة نوبل للآداب بحسب ما أعلنت الأكاديمية السويدية في مؤتمر صحفي عقد في قاعة البورصة في العاصمة ستوكهولم.

إعلان

وقالت سارة دانيوس السكرتيرة الدائمة للأكاديمية، التي تمنح جوائز نوبل سنوياً منذ عام 1901، إن إيشيغيرو "يقدم في رواياته طاقة عاطفية قوية كاشفاً الهاوية التي تقبع خلف شعورنا الوهمي بالارتباط بالعالم".

ولد كازوو إيشيغورو عام 1954 في مدينة ناكازاكي اليابانية قبل أن ينتقل مع عائلته للعيش في بريطانيا عام 1960. ولمع نجمه خاصة مع نشر روايته الثانية "بقايا النهار" عام 1989 والتي حاز بفضلها على عدة جوائز أدبية عالمية وحولت إلى فيلمين عام 1993 و2005، حمل أولهما العنوان نفسه والثاني صدر بعنوان "لا تدعني أذهب أبداً".

وتطرح الأكاديمية في كل عام قائمة من خمسة ترشيحات مقدمة إليها من قبل المؤهلين لذلك والمستوفين للشروط المطلوبة. وبعد ذلك يعمد أعضاء لجنة التحكيم إلى دراسة الترشيحات خلال الصيف واختيار الفائز أو الفائزين بالجائزة. وعادة ما تجرى وراء الكواليس حملات مكثفة تتخللها كذلك أحياناً بعض الضغوط لدعم "المرشحين" للجائزة الشهيرة.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.