تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بايرن ميونيخ

هل سيكون يوب هاينكس المدرب الجديد لبارين ميونيخ؟

المدرب يوب هاينكس ( أ ف ب )

أكد المدرب يوب هاينكس يوم الخميس 5 أكتوبر 2017 أنه تلقى عرضا لتدريب فريقه السابق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الخمسة الماضية خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي المقال من منصبه، حتى نهاية الموسم.

إعلان

وبعدما ذكرت صحيفة "بيلد" على موقعها الإلكتروني أن هاينكس سيعود إلى تدريب بايرن، أكد المدرب المخضرم (72 عاما) لصحيفة "راينيشر بوست اونلاين" انه يدرس العرض قبل اتخاذ القرار.

وقال هاينكس "الأمر ليس واضحا أو نهائيا. يجب أن احلل كل ذلك".

أضاف "مضت أربعة أعوام ونصف العام منذ توقفي عن تدريب بايرن، فيما واصلت كرة القدم تطورها".

واعتزل هاينكس منذ ذلك التاريخ، لكنه أشار إلى انه قادر على تولي المهمة، لكنه يريد درس العرض بهدوء، من دون أن يحدد توقيتا لرده.

وأوضح المدرب السابق للنادي البافاري انه التقى الثلاثي رئيس النادي اولي هونيس، الرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه، والمدير الرياضي حسن صالح حميدزيتش، الذين "عرضوا عليه تولي تدريب الفريق حتى صيف 2018".

وكانت صحيفة بيلد أكدت صباح الخميس أن هاينكس سيخلف أنشيلوتي في تدريب الفريق. وساهم هاينكس لاعب المنتخب الألماني في السبعينات، بكتابة أجمل فترة في التاريخ الحديث لبايرن عندما قاده إلى الثلاثية، الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، في 2013، في آخر تتويج للنادي البافاري على المستوى القاري.

وذكرت بيلد "بايرن يعيد يوب هاينكس من تقاعده"، مشيرة إلى أن هذا الخيار غير المتوقع سيلبي توجها لإعادة النظام إلى غرفة تغيير الملابس، حيث يحتاج بايرن لشخصية قوية ملمة بالنادي.

وتردد وسائل الإعلام منذ أيام أن توماس توخل مدرب بوروسيا دورتموند السابق ويوليان ناغلسمان مدرب هوفنهايم هما الأبرز لخلافة أنشيلوتي، وان توخل يجري فعلا مفاوضات مع إدارة النادي.

لكن بيلد أشارت إلى أن هاينكس وافق على المهمة حتى نهاية الموسم، ما يمنح النادي الوقت لإيجاد حل للتعاقد مع مدرب جديد.

وتولى هاينكس تدريب بايرن في ثلاث فترات، من 1987 إلى 1991، ولفترة وجيزة في 2009، وبين 2011 و2013.

وتولى مساعد المدرب ونجم الفريق السابق، الفرنسي ويلي سانيول مهمة تدريب بايرن في مباراته ضد هرتا برلين يوم الأحد في المرحلة السابعة من البوندسليغا (2-2).

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن