بايرن ميونيخ

يوب هاينكس يعود من جديد إلى تدريب بايرن ميونيخ

المدرب يوب هاينكس ( أرشيف أ ف ب )

أعلن بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الخمسة الماضية يوم الجمعة 6 أكتوبر 2017 أن مدربه السابق يوب هاينكس وافق على تولي المهمة حتى نهاية الموسم، خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي المقال من منصبه الأسبوع الماضي.

إعلان

وأورد النادي البافاري في بيان عبر موقعه الإلكتروني "إدارة نادي بايرن ميونيخ ويوب هاينكس توصلا اليوم إلى اتفاق على التعاون حتى 30 حزيران/يونيو 2018"، مؤكدا أن المدرب المخضرم (72 عاما) "سيتولى مهامه (...) اعتبارا من الاثنين".

وقال هاينكس المقرب جدا من رئيس النادي اولي هونيس، في تصريحات لمجلة "كيكر" الألمانية، "هذه ليست عودة (عن الاعتزال). إنها خدمة لصديق وأقوم بها فقط لأنني مدين كثيرا لبايرن".

أضاف "لدي شعور جيد جدا، ويمكننا البدء فورا".

وقال الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينتس رومينيغه "هناك علاقة ثقة قوية بين يوب هاينكس وبايرن"، مضيفا "في هذه اللحظة، هو المدرب المثالي لبايرن".

واعتبر المدير الرياضي حسن صالح حميدزيتش أن "يوب هاينكس أستاذ في إدارة اللاعبين والتكتيك. نحن مقتنعون تماما بأنه الشخص المناسب في الوقت الحالي لمساعدة الفريق على استعادة طريق النجاح وتحقيق أهدافنا".

وتولى هاينكس تدريب بايرن في ثلاث فترات، من 1987 إلى 1991، ولفترة وجيزة في 2009، وبين 2011 و2013، وقاده عام 2013 إلى ثلاثية تاريخية بإحراز الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، وهو اعتزل التدريب بعد هذا الإنجاز.

وكان هاينكس أكد يوم الخميس تلقيه عرضا لتدريب بايرن ميونيخ حتى نهاية الموسم، واكد انه التقى هونيس ورومينيغه وحميدزيتش، الذين "عرضوا عليه تولي تدريب الفريق حتى صيف 2018".

وأقيل أنشيلوتي بعد الخسارة القاسية لبايرن أمام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في باريس في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وأشرف مساعده ونجم الفريق السابق، الفرنسي ويلي سانيول، على تدريب الفريق في مباراته ضد هرتا برلين يوم الأحد في المرحلة السابعة من البوندسليغا (2-2).

لكن اسم سانيول لم يرد ضمن الطاقم المساعد لهاينكس الذي شمل بيتر هرمان، أحد معاونيه السابقين، وهرمان غيرلاند المسؤول الحالي عن مركز التكوين.

وكان أنشيلوتي تولى الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ صيف 2016 خلفا للإسباني جوسيب غوارديولا، وقاده إلى لقب الدوري المحلي، وخرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي، كما توقف مشواره في دور الأربعة لمسابقة كأس المانيا بخسارته على أرضه أمام غريمه التقليدي دورتموند.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن