تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الجيش التركي يعلن أنه يقيم "مراكز مراقبة" في ادلب

جندي تركي يراقب نقطة أمنية
جندي تركي يراقب نقطة أمنية رويترز

أعلن الجيش التركي الجمعة 13 أكتوبر 2017 أنه بدأ إقامة "مراكز مراقبة" في محافظة ادلب السورية (شمال غرب) من أجل إنشاء منطقة لخفض التوتر هدفها وقف المعارك في هذا القطاع الذي يسيطر عليه الجهاديون.

إعلان

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان "بدأنا الخميس 12 تشرين الأول/أكتوبر أشغال إقامة مراكز مراقبة". وقالت الصحف التركية إن قافلة عسكر كبيرة تضم آليات مصفحة وصلت الخميس إلى محافظ ادلب.

وأوردت صحيفة "حرييت" صباح الجمعة أن نحو ثلاثين عربة مصفّحة تنقل نحو مئة جندي تركي من بينهم عناصر من القوات الخاصة عبرت الحدود خلال الليل، مضيفة أن هذا العدد يمكن أن يزيد في الأيام المقبلة.

وأطلق الجيش التركي في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر عمليات استطلاعية لاقامة واحدة من أربع مناطق لخفض التوتر في شمال غرب سوريا بحسب الاتفاق الذي تم التوصل اليه في استانا بين روسيا وإيران حليفتا النظام السوري وتركيا التي تدعم فصائل مقاتلة.

وتشمل منطقة خفض التوتر محافظة ادلب. ولا تزال هذه المحافظة الواقعة في شمال غرب سوريا غير خاضعة لسيطرة القوات السورية بالإضافة إلى قسم من محافظات حماة (وسط) وحلب (شمال) واللاذقية (غرب).

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن في وقت متأخر مساء الخميس دخول القوات التركية في محافظة ادلب استعدادا "للانتشار" في شمال غرب سوريا.

أوقع النزاع المستمر في سوريا منذ آذار/مارس 2011 أكثر من 330 ألف قتيل وملايين النازحين واللاجئين.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن