إسرائيل - حائط المبكى

إسرائيل تعلن اكتشاف جزء إضافي من "حائط المبكى"

 الدكتور جو أوزييل يقف داخل هيكل يشبه المسرح خلال جولة إعلامية للكشف عن الهيكل الذي تم اكتشافه خلال أعمال الحفر تحت قوس ويلسون في أنفاق الحائط الغربي في البلدة القديمة في القدس
الدكتور جو أوزييل يقف داخل هيكل يشبه المسرح خلال جولة إعلامية للكشف عن الهيكل الذي تم اكتشافه خلال أعمال الحفر تحت قوس ويلسون في أنفاق الحائط الغربي في البلدة القديمة في القدس رويترز16-10-2017/
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

كشف علماء آثار إسرائيليون في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة النقاب عن أجزاء قالوا إنها من "حائط المبكى" بالإضافة إلى أول بناء أثري روماني.

إعلان

قال عالم الآثار جو أوزييل إنه وزملاءه كانوا على علم بوجود قسم غير مكتشف من حائط المبكى وتوقعوا العثور على شارع روماني أسفله.

وأضاف "لكن عندما بدانا بالحفر أادركنا أننا لن نصل إلى الشارع. بدلا من ذلك وجدنا هذا البناء الدائري ولقد أدركنا أننا نقوم بالكشف عن أساسات بناء روماني يشبه المسرح".

شرح اوزييل أن استخدام الكربون-14 وغيره من وسائل تحديد التواريخ أظهر أن البناء يعود إلى القرن الثاني أو الثالث بعد الميلاد، لكن يبدو أن بناءه غير مكتمل.

من جهتها، قالت سلطة الآثار الإسرائيلية المشرفة على الحفريات التي استمرت عامين، إن المصادر التاريخية تحدثت عن وجود مثل هذا البناء، لكن لم يتم العثور عليه رغم مرور 150 عاما من الحفريات.

ويعتبر اليهود "حائط المبكى" أو الحائط الغربي الواقع أسفل باحة حرم المسجد الاقصى آخر بقايا المعبد اليهودي المسمى الهيكل الذي دمره الرومان في العام 70، وهو أقدس الأماكن لديهم.

يبلغ عرض الجزء الذي تم اكتشافه من الحائط نحو 15 مترا بارتفاع 8 أمتار، أما الحجارة التي استخدمت في بنائه فإنها ما تزال بحالة جيدة جدا.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن