تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

كيف سترد سوريا على الغارة الإسرائيلية؟

أرشيف
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارة جوية استهدفت بطارية للدفاعات الجوية السورية في موقع شرق دمشق بعد اطلاق صاروخ أرض جو على طائرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية .

إعلان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي في تغريدة على موقع تويتر "أغارت مقاتلاتنا على بطارية للدفاعات الجوية السورية في موقع رمضان شرق دمشق بعد اطلاقها صاروخ أرض-جو على طائرة لنا في الأجواء اللبنانية صباحا"، موضحا في تغريدة أخرى أن لا رغبة لدى إسرائيل بالتصعيد.

من جهته ألقى المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس المسؤولية على عاتق النظام السوري وقال: "نحمل النظام السوري مسؤولية الهجوم ضد الطائرة وأي هجوم قادم من سوريا". وأضاف أن الطائرات الإسرائيلية استُهدفت خلال قيامها بـ "مهمة استطلاع روتينية" في الأجواء اللبنانية، معربا عن اعتقاده بأنه "تم تدمير" البطارية السورية.

لم يوضح عدد الطائرات التي شاركت في عملية الاستطلاع في الأجواء اللبنانية، ولكنه أشار أنها كانت "على مقربة من الحدود السورية".

وأضاف "إسرائيل لا تنوي زعزعة الوضع".

من جهته، حذر الجيش السوري مما وصفه بـ "التداعيات الخطيرة" لهذه المحاولات "العدوانية" من جانب إسرائيل. ولكن البيان لم يتحدث عن سبل الرد المحتمل على هذه الغارة كما امتنع حزب الله حتى ساعة نشر هذا التقرير عن إعطاء أي موقف .

بحسب البيان السوري فإن اسرائيل أطلقت صواريخ عدة "من داخل الأراضي المحتلة سقطت في أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق واقتصرت الخسائر على الأضرار المادية".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.