الشرق الأوسط

وزير للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات ضمن سلسلة تعديلات وزارية

الشاب عمر بن سلطان، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي
الشاب عمر بن سلطان، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي يوتيوب/أرشيف
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

استحدثت دولة الإمارات العربية المتحدة منصب وزير دولة للذكاء الاصطناعي في إطار سلسلة تعديلات حكومية شملت أيضا ولادة وزارة دولة جديدة مسؤولة عن العلوم المتقدمة.

إعلان

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الحكومة الإماراتية الذي يتولى أيضا منصبي نائب الرئيس الإماراتي وحاكم دبي، عن التعديلات الوزارية الخميس في حسابه في تويتر.

وضمت الحكومة الجديدة 31 وزيرا بينهم تسع نساء، علما أن الحكومة السابقة التي ولدت على إثر تعديلات مماثلة في شباط/فبراير 2016 ضمت 29 وزيرا بينهم ثماني نساء تتولى إحداهن وزارة للسعادة.

وكتب الشيخ محمد في تغريدة أن التعديل الوزاري يأتي "تجديدًا للدماء وتحفيزا للتغيير" وذلك تلبية لتطلعات "بعيدة المدى"، مضيفا أن المرحلة الجديدة "عنوانها مهارات المستقبل، وعلوم المستقبل، وتكنولوجيا المستقبل".

وفي هذا الإطار، أعلن عن تعيين الشاب عمر بن سلطان العلماء (27 عاما) في منصب وزير دولة للذكاء الاصطناعي، معتبرا أن "الموجة العالمية القادمة هي الذكاء الاصطناعي، ونريد أن نكون الدولة الأكثر استعدادا لها".

وتعتمد دولة الإمارات العربية المتحدة، وخصوصا إمارة دبي التي يزورها نحو 15 مليون سائح سنويا، على تقنيات حديثة في أعمالها اليومية تتسارع فيها الابتكارات التكنولوجية، وخصوصا التي تقوم على تطبيقات هاتفية.

وإلى جانب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، أعلن الشيخ محمد بن راشد عن تعيين سارة الأميري (30 عاما) وزيرة للدولة لتكون مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، وبينها مشروع لاستكشاف كوكب المريخ.

وحافظ غالبية الوزراء الآخرين على مناصبهم، إلا أن وزير الثقافة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أصبح وزيرا للتسامح، بينما تولت نورة بنت محمد الكعبي حقيبة الثقافة بعدما كانت وزيرة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن