تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الأسد يبحث مع رئيس الأركان الإيراني إستراتيجية عسكرية مشتركة

الرئيس السوري بشار الأسد يجتمع مع رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية
الرئيس السوري بشار الأسد يجتمع مع رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية رويترز-أرشيف

ذكرت وسائل إعلام سورية يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 أن رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية زار خط مواجهة قرب مدينة حلب السورية وذلك خلال زيارة أبرزت الدور العسكري الكبير لطهران في سوريا.

إعلان

وزار الجنرال محمد باقري خط المواجهة مع عدد من الضباط الإيرانيين بحسب التقرير الذي جاء مصحوبا بصور فوتوغرافية لباقري وهو ينظر إلى خريطة ويحدق عبر منظار مكبر.

وأوردت وسائل إعلام حكومية سورية أن باقري اجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد يوم الخميس 19 أكتوبر 2017 خلال زيارة لوضع استراتيجية عسكرية مشتركة.

وأوضح الأسد في اجتماعه مع باقري، أن "الشعب الإيراني والقوات المسلحة الإيرانية شريكان رئيسيان في الانتصارات" على المتشددين في سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن اللواء محمد باقري قوله، إن إيران عازمة على "مواصلة دعم سوريا شعباً وقيادة حتى استعادة الأمن والأمان إليها".

وكان اللواء باقري قد وصل الثلاثاء الى دمشق على رأس وفد عسكري، حيث التقى عصر الخميس مع رئيس اركان الجيش السوري العماد علي ايوب ووزير الدفاع الفريق فهد جاسم الفريج، وبحث معهما بشأن التطورات في المنطقة وضرورة تعزيز جبهة المقاومة في مواجهة الارهاب.

وعبرت إسرائيل عن قلقها إزاء الدور الإيراني في سوريا حيث لعب مقاتلون إيرانيون وجماعات تدعمها طهران مثل حزب الله دورا رئيسيا في مساندة الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.