أخبار العالم

دول الأطلسي تفتح مركزاً لمكافحة التجسس في بولندا

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

افتتحت دول حلف شمال الأطلسي الخميس مركزا لمكافحة التجسس في بولندا بهدف زيادة قدرات الحلف على جمع المعلومات وسط توتر كبير مع روسيا في شرق اوروبا، حسبما افاد وزير بولندي.

إعلان

وتركز الهيئة الجديدة ومقرها مدينة كراكوف في جنوب البلاد على "تطوير التقاليد الاساسية والمبادئ والأنشطة" للهيئات الاستخباراتية لشركاء الحلف، وفقا لوزير الدفاع البولندي انطوني ماتشيريفيتش اثناء مراسم افتتاح مقر المركز حضرها نظراؤه من المجر ورومانيا وسلوفاكيا.

ونقلت وكالة الانباء البولندية عن ماتشيريفيتش قوله إن التجسس "يغطي (الآن) كل نواحي الحياة" بشكل يؤثر على البنى التحتية العسكرية والمدنية الحيوية عبر الادوات الالكترونية والتقليدية للتجسس.

وتم اتخاذ قرار انشاء مركز مكافحة التجسس رسميا في 2015.

ويأتي افتتاح المركز الجديد فيما وصلت علاقات الحلف مع روسيا الى أسوأ مستوياتها منذ الحرب الباردة بسبب الأزمة في اوكرانيا، ما أدى الى زيادة الاتهامات المتبادلة بين الطرفين بالتجسس.

ودعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قواته في شرق اوروبا عبر الدفع باربع كتائب دولية لمواجهة اي مغامرات روسية ممكنة في المنطقة.

ولدى حلف الأطلسي بالفعل 24 مركزا في أراضي دوله الـ29، وتقوم بأنشطة مختلفة تتنوع من الدفاع الالكتروني والطب العسكري حتى مكافحة الارهاب.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن