تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا

ترامب: سقوط الرقة "تقدم حاسم" ونهاية تنظيم "الدولة الإسلامية" وشيكة

رويترز/ أرشيف

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم السبت 21 أكتوبر 2017، بهزيمة مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الرقة معقلهم الرئيسي في سوريا بوصفه "تقدما حاسما" في حملة عالمية ضد المتشددين.

إعلان

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي يغلب عليها الأكراد يوم الجمعة تحرير الرقة من تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد معارك استمرت أربعة أشهر وقالت إن المدينة ستكون جزءا من نظام اتحادي لا مركزي بسوريا.

وقال ترامب في بيان "معا قواتنا حررت المدينة بأكملها من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية. هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة تمثل تقدما حاسما في حملتنا العالمية لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية وفكره الشرير. بتحرير عاصمة تنظيم "الدولة الإسلامية" والغالبية العظمى من أراضيه أصبحت نهاية خلافة تنظيم "الدولة الإسلامية" قريبة".

وقال ترامب إن الحملة الأمريكية على تنظيم "الدولة الإسلامية" والتي بدأها سلفه باراك أوباما ستدخل قريبا مرحلة جديدة ستقوم فيها الولايات المتحدة "بدعم قوات الأمن المحلية وتنهي تصعيد العنف عبر سوريا وتعزز الظروف الملائمة لإحلال سلام دائم ومن ثم لا يمكنللإرهابيين العودة لتهديد أمننا المشترك مرة أخرى.

وقال "معا أي مع حلفائنا وشركائنا سندعم المفاوضات الدبلوماسية التي تنهي العنف وتسمح للاجئين بالعودة بسلام إلى ديارهم وتؤدي لتحول سياسي يحترم إرادة الشعب السوري".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن