الولايات المتحدة

شرطة نيويورك لديها "ملف فعلي" ضد واينستين

المنتج الأمريكي هارفي واينستين
المنتج الأمريكي هارفي واينستين رويترز/
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

كشف مسؤول في شرط نيويورك ان بات لديها ما يكفي من العناصر حول عملية قد يكون ارتكبها هارفي واينستين سنة 2010 لتشكيل "ملف فعلي" من شأنه أن يفضي إلى توقيف المنتج الأمريكي.

إعلان

 قال روبرت بويس رئيس قسم التحقيق في شرطة نيويورك "لدينا ملف فعلي" في إشارة إلى اتهامات الممثلة الأمريكية باز دي لا هويرتا التي أكدت أن هارفي واينستين اغتصبها. وهو أوضح خلال مؤتمر صحافي أن التحقيق سمح بتأكيد ادعاءات الممثلة غير أن الشرطة تسعى إلى جمع مزيد من العناصر حول الأفعال المزعومة قبل المضي قدما.

شدد بويس على "أننا نتكلم عن قضية تعود لسبع سنوات، ولا بد لنا أولا من جمع الأدلة ... وليست المسألة بالحديثة والشخص لا يزال موجودا في نيويورك".

ردا على سؤال حول تحقيقات أخرى بشأن اعتداءات جنسية مزعومة، قال إن هذا هو الملف الجدي الوحيد حتى الساعة.

في منتصف تشرين الأول/أكتوبر، بعد أيام من كشف صحيفة "نيويورك تايمز" عن فضيحة واينستين وتتالي الادعاءات، أعلنت شرطة نيويورك عن فتح تحقيق حول اعتداء جنسي يزعم أن المنتج ارتكبه يعود للعام 2004.

ولم يتطرق بويس إلى هذه المسألة ولا إلى تحقيق آخر ذُكر في الإعلام خلال الأسابيع الأخيرة. وقد عين المدعي العام في مانهاتن سايرس فانس  محققا خاصا في الجرائم الجنسية لقضية واينستين.

في العام 2015، كانت شرطة نيويورك قد فتحت تحقيقا يطال المنتج إثر تقدم عارضة الأزياء الإيطالية أمبرا باتيلانا غوتييريتس بشكوى ضده، متهمة إياه بالاعتداء عليها جنسيا في غرفة فندق. وسجلت الشرطة حوارا بين الشابة والمنتج الذي كان يصر عليها على ان ترافقه إلى غرفة الفندق مجددا.

غير أن المدعي العام في مانهاتن قرر عدم ملاحقة واينستين باعتبار أن عناصر الإثبات ليست كافية. وتتهم أكثر من ثمانين امرأة، من بينهن ممثلات كغوينيث بالترو وأنجلينا جولي، المنتج بالتحرش الجنسي والاغتصاب حتى، منذ نشر تحقيقين في صحيفة "نيويورك تايمز" ومجلة "ذي نيويوركر" قبل شهر تقريبا. وينفي واينستين (65 عاما) الذي أصبح منبوذا أن يكون أقام علاقات جنسية من دون موافقة الطرف الآخر.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن