تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان "في أقرب فرصة ممكنة"

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

دعت الرياض الخميس مواطنيها الى مغادرة لبنان "في أقرب فرصة"، والى عدم السفر اليه، بحسب ما نقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية.

إعلان

ويأتي هذا التحذير بعد الاستقالة المفاجئة السبت الماضي لرئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري التي اعلنها من الرياض، مرفقا اياها بحملة شديدة على حزب الله الممثل في الحكومة وعلى ايران، خصم السعودية اللدود.

وقال المصدر في الخارجية السعودية "بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرته في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية".

ومنذ اعلان الحريري استقالته، تسري شائعات في لبنان حول مكان وجوده، وتنشر وسائل اعلام قريبة من حزب الله سيناريوهات عن احتمال احتجازه في المملكة العربية السعودية.

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اعتبر الاحد استقالة الحريري "قرارا سعوديا"، وتساءل "أين هو اليوم؟ هل هو في الاقامة الجبرية؟ هل هو هو موقوف؟ هل يستطيع العودة إلى لبنان؟ هل سيسمح له بالعودة الى لبنان؟ هذه اسئلة مشروعة".

وتسلم الحريري رئاسة الحكومة التي شكلها من ممثلين عن الاطراف اللبنانية المختلفة منذ أقل من سنة، بناء على تسوية شملت ايضا انتخاب ميشال عون، حليف حزب الله، رئيسا للجمهورية.

وبسبب الاضداد التي تتالف منها، تخلل مسيرة الحكومة الكثير من العثرات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.